رياضة ومال: "مانشستر يونايتد" يحاول تسويق لاعبيه للأندية السعودية

"برشلونة" يحدد سعر بيع رافينيا

علم "مانشستر يونايتد" على الزاوية قبل مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز مع  أرسنال في أولد ترافورد في مانشستر، إنجلترا
علم "مانشستر يونايتد" على الزاوية قبل مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال في أولد ترافورد في مانشستر، إنجلترا المصدر: غيتي إيمجز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عرض جون مورتو المدير الرياضي لنادي "مانشستر يونايتد"، 4 من لاعبيه على أندية الدوري السعودي خلال زيارة قام بها للرياض، فيما حدد برشلونة الإسباني 100 مليون يورو سعراً لبيع عقد لاعبه رافينيا، ضمن أخبار الرياضة المرتبطة بالاقتصاد تقدمها "الشرق" عبر "رياضة ومال".

مدير "الشياطين الحمر" في السعودية لتسويق لاعبين

زار جون مورتو المدير الرياضي لنادي مانشستر يونايتد، العاصمة السعودية الرياض، لإجراء محادثات بشأن انتقال لاعبين، وسط مساعي النادي لبيع مجموعة من اللاعبين من بينهم كاسيميرو ورافائيل فاران وغادون سانشو وأنتوني مارسيال، بهدف الحصول على تمويل، وفقاً لتقرير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبحسب الصحيفة ذاتها، غادر مورتو الرياض من دون التوصل لأي اتفاق بشأن اللاعبين الأربعة، بعد محادثات مع مسؤولي الدوري السعودي، لكنه أنشأ بعض العلاقات الجديدة المهمة للنادي، ومن المخطط إجراء المزيد من المحادثات في المستقبل.

أنفق الدوري السعودي نحو 1.026 مليار دولار في انتقالات الصيف الماضي، لكن من غير المرجح أن تشهد انتقالات الشتاء مزيداً من التعاقدات، بحكم أن الأندية استوفت عدد التعاقدات مع اللاعبين الأجانب المسموح بها، وستكون الاستبدالات في أضيق الحدود.

100 مليون يورو سعر رافينيا

حدد نادي "برشلونة" الإسباني، مبلغ 100 مليون يورو سعراً لبيع لاعبه البرازيلي رافينيا، الذي يرغب في بيعه خلال انتقالات يناير المقبل، بحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية.

يرغب اللاعب في مواصلة مسيرته مع "برشلونة"، لكن النادي الكتالوني لا يمانع في بيع عقده إذا وجد العرض المناسب.

يحظى رافينيا باهتمام من جانب "مانشستر يونايتد" الذي يرغب في مبادلته مع لاعبه غادون سانشو بعد أن توترت علاقته مع المدرب تين هاغ، وكذلك من جانب الدوري السعودي، حيث تلقى برشلونة اتصالات للاستفسار عن طلباته لبيع عقد اللاعب لدوري "روشن".

كذلك، يُعد رافينيا تاسع أغلى انتقال في تاريخ "برشلونة"، الذي ضمه من "ليدز يونايتد" في صيف 2022 مقابل 58 مليون يورو.

السعودية "لاس فيغاس الجديدة" لنزالات الملاكمة

قال بوب أروم مروّج نزالات الملاكمة الشهير، إنه يعتقد أن منافسات الوزن الثقيل في الملاكمة استعادت قوتها بفضل الاهتمام والتأثير المتزايدين للسعودية، موضحاً أنه في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، قامت السلطات في لاس فيغاس بتأمين المال الوفير، وجرت مباريات ملاكمة كبرى لمحمد علي كلاي ومايك تايسون، جذبت انتباه الجميع.

أضاف أروم البالغ من العمر 92 عاماً في تصريحات نقلتها "ياهو سبورت" عن "ديلي تليغراف": "لم يكن لدى لاس فيغاس، في تلك المرحلة أي امتياز رياضي احترافي، وقد نجح الأمر، وأعتقد أن ما يحدث الآن في الرياض، وجذب هذه الأحداث الكبيرة، وجلب كل هؤلاء الملاكمين للمشاركة، سيكون له تأثير مماثل في المستقبل. ما يحاولون تحقيقه هو جعل السعودية، والرياض على وجه التحديد، عاصمة الرياضة والترفيه في العالم".

أشار أروم إلى أن الملاكمة كانت دائماً عملاً تجارياً بقدر ما كانت رياضة، لهذا السبب يسمونها رياضة احترافية، فالاحتراف يعني أن الرياضيين، بغض النظر عن الرياضة التي يمارسونها، يحصلون على أموال مقابل ما يفعلونه، سواء كانت كرة القدم الأميركية أو كرة السلة أو كرة القدم، فهذه الرياضات كلها أعمال تجارية، يكسب المشاركون فيها المال، وأحياناً تغير الأموال حياتهم.

تستضيف العاصمة السعودية الرياض يوم السبت المقبل نزالات "اليوم الحاسم" في "موسم الرياض" لهذا العام، والذي يشهد مواجهات ثنائية بين عدد من أبطال الملاكمة المحترفين.

إيربس: "نايكي" تعلمت الدرس

رأت ماري إيربس حارسة مرمى منتخب إنجلترا ونادي "مانشستر يونايتد"، أن شركة "نايكي" للأدوات الرياضية "تعلمت الدرس" في ما يخص عدم إتاحة نسخة من قميصها للبيع في المتاجر.

أثار عدم وجود نسخة للقميص الذي ارتدته إيربس جدلاً واسعاً، إذ وقّع نحو 130 ألف شخص على عريضة للتأكيد على رغبتهم في شراء القميص، وهو ما اضطر الشركة لتوفيره في متاجرها.

قالت إيربس لشبكة "سكاي ": "إنهم يعلمون أنهم أخطأوا في هذا الأمر، ولهذا السبب قاموا بهذا التصحيح. شركة كبيرة مثل نايكي، لم تكن لتفعل ذلك إذا لم تكن تعلم أن هذا ليس صحيحاً".

أضافت: "لقد فعلوا الشيء الصحيح، وفي الحقيقة، لا أستطيع أن أشكر الجمهور بما فيه الكفاية على دعمهم، ولم يكن الأمر ليتغير بدونهم".