هشام طلعت مصطفى لـ"الشرق": سنضخ 150 مليون دولار بفنادق "ليجاسي" مصر

إيرادات الفنادق لدى "مجموعة طلعت مصطفى" ستزيد إلى ربع مليار دولار سنوياً

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشف هشام طلعت مصطفى، رئيس مجموعة طلعت مصطفى القابضة، عن تخصيص نحو 150 مليون دولار من قيمة صفقة "ليجاسي" لرفع كفاءة الفنادق التابعة لها.

ونوّه بحديث لـ"الشرق" أن إتمام صفقة استحواذ "آيكون"، التابعة للمجموعة، على حصة من "ليجاسي" سيرفع عدد الفنادق تحت إدارة "طلعت مصطفى" إلى 15 فندقاً بطاقة تشغيلية 5000 غرفة؛ "بما سيزيد مجمل إيرادات الفنادق لدينا في مصر إلى 250 مليون دولار سنوياً".

كما أعلن أن إدراج "ليجاسي" في البورصة ضمن الدراسات، لكن بعد إنجاز عملية تطوير الشركة بحيث تصبح عوائدها أفضل.

كلام هشام طلعت مصطفى جاء على هامش توقيع الاتفاقيات النهائية لصفقة استحواذ "آيكون" (ICON)، الذراع الفندقية لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، اليوم الأربعاء، على حصة 39% من شركة "ليجاسي" للفنادق التي تمتلك محفظة تضم 7 فنادق تاريخية في مصر.

"آيكون" التابعة لـ"طلعت مصطفى" تستحوذ على 39% من "ليجاسي" للفنادق المصرية

بحسب بيان صادر عن "طلعت مصطفى"، فإن العقد المبرم يُتيح لـ"آيكون" كامل حقوق إدارة الفنادق، كما أشار إلى أن حصتها في "ليجاسي" ستصل إلى 51% خلال فترة زمنية محددة.

تشمل الصفقة المرتقبة فنادق "سوفيتيل أولد كتراكت أسوان"، و"موفنبيك أسوان"، و"سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر"، و"شتايجنبرجر التحرير"، و"شتايجنبرجر سيسل الإسكندرية"، و"ماريوت مينا هاوس"، و"ماريوت القاهرة"، وكازينو "عمر الخيام".

وستصل قيمة الصفقة إلى 800 مليون دولار عند وصول نسبة الملكية إلى 51% في شركة ليجاسي للفنادق، كما سيتم تمويل الصفقة من خلال الموارد الداخليه لشركة "آيكون"، بالإضافة إلى زيادة رأس المال بقيمة 882.5 مليون دولار أمريكي من قِبل مستثمر استراتيجي دولي للحصول على حصة أقلية في "آيكون" بعد إعادة الهيكلة، مع احتفاظ المجموعة بحصة الأغلبية، وفق بيان "طلعت مصطفى"