صندوق الاستثمارات العامة يستثمر بشركة السعودية لهندسة الطيران

زوار يسيرون بجوار محرك نفاث لطائرة بوينغ طراز "777-368"، تديرها الخطوط الجوية العربية السعودية، في مطار الثمامة في الرياض، المملكة العربية السعودية
زوار يسيرون بجوار محرك نفاث لطائرة بوينغ طراز "777-368"، تديرها الخطوط الجوية العربية السعودية، في مطار الثمامة في الرياض، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّع صندوق الاستثمارات العامة اتفاقية للاستثمار في شركة السعودية لهندسة الطيران، إحدى الشركات التابعة لمجموعة السعودية، والمتخصصة بخدمات صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات.

بحسب بيان صادر اليوم الخميس، سيعمل صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة السعودية، المالكة للخطوط الجوية السعودية، على الاستثمار في البنية التحتية وزيادة الكفاءة والاستفادة من فرص النمو المتوقعة في المملكة خلال العقد المقبل، بهدف تحويل "السعودية لهندسة الطيران" إلى الخيار الأول لشركات الطيران المحلية والناقلات الدولية، حيث يشمل نشاطها الخدمات داخل الحظائر وخارجها وصيانة المحركات.

الاستثمار سيسهم في دعم مشروع تطوير قرية متخصصة في أنشطة صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات في جدة، بمساحة تقارب مليون متر مربع، تضم مركزاً مخصصاً للدفع النفاث. وستضيف القرية المزيد من المساحات الخاصة بحظائر الطائرات وورش صيانة مكونات الطائرات. كما ستحتوي القرية على وحدة اختبار لخدمة الجيل الجديد من محركات الطائرات ذات البدن العريض وذات البدن الضيق، بما يحقق تطلعات المملكة لمستقبل قطاع خدمات الطيران حتى عام 2030، وفق ما ورد بالبيان.

قال رائد إسماعيل مدير إدارة الاستثمارات المباشرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة: "يواصل الصندوق الاستثمار في القطاعات الأكثر حيوية والأسرع نمواً في الاقتصاد العالمي.. هذا الاستثمار يُعد محطة مهمة في إطار استمرار جهودنا لتمكين بناء القدرات وتوطين الخبرات".

وتضم محفظة صندوق الاستثمارات العامة استثمارات كبيرة في هذا القطاع، بما في ذلك إطلاق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض، والذي من المقرر أن تبلغ قدرته الاستيعابية 120 مليون مسافر بحلول 2030، إلى جانب تأسيس شركة طائرات الهليكوبتر، وشركة "أفيليس" لتأجير الطائرات.