"أداني غروب" تؤسس مشروعاً مشتركاً للذكاء الاصطناعي مع "العالمية القابضة" الإماراتية

"سيريوس ديجيتك إنترناشونال" تتوزع بين "أداني غلوبال" و"سيريوس العالمية القابضة" بواقع 49% و51% على التوالي

غوتام أداني خلال مشاركته بإحدى الفعاليات
غوتام أداني خلال مشاركته بإحدى الفعاليات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أسست "أداني غروب"، بقيادة غوتام أداني، مشروعاً مشتركاً مع وحدة تابعة للشركة العالمية القابضة الإماراتية لاستكشاف الذكاء الاصطناعي والتقنيات الأخرى، مما يشير إلى تعميق العلاقات بين المجموعة الهندية وداعميها في الشرق الأوسط.

تبلغ حصة "أداني غلوبال" (Adani Global) و"سيريوس العالمية القابضة" -التابعة للشركة العالمية القابضة- 49% و51% على التوالي في شركة "سيريوس ديجيتك إنترناشونال" (Sirius Digitech International)، التي سيكون مقرها في أبوظبي، وفقاً لبيان إفصاح إلى البورصة يوم الخميس. أضاف البيان أن كلا الشركتين سيكون لهما تمثيل متساو في مجلس إدارة الشركة الجديدة التي تعمل أيضاً في مجالات إنترنت الأشياء والبلوكتشين إلى جانب الذكاء الاصطناعي.

"أداني غلوبال" هي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة "أداني إنتربرايس" (Adani Enterprises) المعروفة، والتي تتمتع بسجل حافل في رعاية أنشطة جديدة ضمن المجموعة التي تعمل بمجالات تتراوح من الموانئ إلى الطاقة. يهدف المشروع المشترك إلى الاستفادة من فرصة التحول الرقمي البالغ قيمته 175 مليار دولار في الهند عبر مجالات تشمل التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الصحية والتكنولوجيا الخضراء، حسبما ذكر بيان الإفصاح.

ثروة غوتام أداني ترتفع 5.6 مليار دولار بفضل صعود أسهم شركاته

يُظهر التعاون مع الشركة العالمية القابضة -التي رفعت أيضاً حصتها في الشركة الرائدة إلى نحو 5% في أكتوبر- حصول مجموعة الملياردير غوتام أداني على دعم متجدد والعودة إلى خطط التوسع القوية بعد تعرضها لهجوم من جانب "هيندنبرغ ريسيرش" (Hindenburg Research) في يناير.

استعادت "أداني غروب" ما فقدته خلال الأشهر الأخيرة، وكسبت مجدداً ثقة المستثمرين والبنوك بعد نفي مزاعم شركة "هيندنبرغ ريسيرش" اللاذعة بشأن الاحتيال.

أميركا تبرئ "أداني" من مزاعم "هيندنبرغ" وتوافق على تمويلها

"العالمية القابضة" تضم مجموعة شركات بقيمة 239 مليار دولار يقودها مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان الذي يشرف على إمبراطورية تبلغ قيمتها 1.5 تريليون دولار تضم أيضاً "جي 42"- وهي شركة مقرها في أبوظبي كانت في طليعة توجه دولة الإمارات العربية المتحدة نحو الذكاء الاصطناعي.