"بتكوين" تعكس مسارها متخليةً عن مكاسب 2024

سعر أكبر رمز مميز في العالم يهبط 6.3% بعد تسجيله أعلى مستوى له خلال 21 شهراً

شعار "بتكوين" على واجهة زجاجية في هونغ كونغ، الصين
شعار "بتكوين" على واجهة زجاجية في هونغ كونغ، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

هبط سعر "بتكوين" خلال تعاملات الأربعاء لتتخلى العملة المشفرة عن جميع المكاسب التي حققتها حتى الآن خلال 2024، لتعكس بذلك صعودها طويل الأمد الذي فاق أداء الأصول التقليدية عالمياً.

انخفض سعر "بتكوين" بنحو 9.2% ​​إلى ما دون 41 ألف دولار صباح اليوم في نيويورك، قبل أن تقلّص أكبر عملة مشفرة في العالم خسائرها إلى 6.3%، بعد يوم فقط من تخطيها حاجز 45 ألف دولار وتسجيلها أعلى مستوى خلال 21 شهراً.

سعر بتكوين يواصل الصعود ويفلت من هبوط أسواق الأسهم العالمية

قال فادي أبو ألفة، رئيس الأبحاث لدى "كوبر تكنولوجيز" (Copper Technologies)، لحفظ العملات المشفرة: "يرجح أن نشهد بعض التقلبات المتزايدة على المدى القصير مع بدء قياس الأسواق المخاطر في جميع فئات الأصول، بينما ندخل عاماً به العديد من علامات الاستفهام". وأوضح في رسالة بالبريد الإلكتروني اليوم الأربعاء: "وبغض النظر عن ذلك، فقد رأينا الأسواق تتراجع على شاكلة حدث في بداية ديسمبر، فقط لتصعد أكثر".

تفوق أداء "بتكوين" قبيل الموعد النهائي المرتقب في 10 يناير والذي قد يشهد موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية على أول صندوق متداول في البورصة مرتبط مباشرة بالسعر الفوري للأصل. ارتفع سعر العملة المشفرة 160% تقريباً في 2023، وسط صعود أوسع في ثروات الأصول الرقمية.

إنفوغراف: بتكوين تقفز 156% في 2023

ومع ذلك، قال ماركوس ثيلين، المحلل لدى "ماتريكسبورت" (Matrixport)، في مذكرة، من المحتمل أن ترفض هيئة الأوراق المالية والبورصة جميع مقترحات صناديق "بتكوين" المتداولة هذا الشهر. وقال إن الطلبات الأخيرة ستظل أقل من المتطلبات التي يجب الوفاء بها قبل أن توقّع عليها هيئة الأوراق المالية والبورصات.