نادي "سبورتينغ لشبونة" البرتغالي يدرس بيع حصة أقلية من أسهمه

النادي يحاول الاستفادة من تزايد طلب المستثمرين على أندية كرة القدم الأوروبية العريقة بعد إعادة هيكلة الديون

مشجعو "سبورتينغ لشبونة" قبيل مباراة بين ناديهم و"بورتو" على ملعب ألفالادي في لشبونة، البرتغال
مشجعو "سبورتينغ لشبونة" قبيل مباراة بين ناديهم و"بورتو" على ملعب ألفالادي في لشبونة، البرتغال المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يدرس نادي "سبورتينغ لشبونة" البرتغالي بيع حصة أقلية من أسهمه، بحسب شخص مطلع على الأمر، في محاولة للاستفادة من طلب المستثمرين على أندية كرة القدم العريقة في أوروبا.

عقد النادي محادثات تمهيدية مع المستثمرين المحتملين من أرجاء العالم، وفقاً للشخص الذي طلب عدم الكشف عن هويته نظراً لسرية المعلومات.

لا تزال المحادثات في مراحل مبكرة، ولم يتأكد بعد ما إذا كانت ستفضي إلى إبرام صفقة، بحسب الشخص المطلع على الأمر. ولم يتسنَ الحصول على تعليق متحدث باسم النادي على الفور.

يُعد "سبورتينغ لشبونة" أحد أكبر 3 أندية في البرتغال، مع ناديي "بورتو" و"بنفيكا"، وهو يتصدر حالياً ترتيب الدوري البرتغالي "بريميرا ليغا" (Primeira Liga). وتأسس النادي عام 1906، وهو يشتهر بنموذج اكتشاف وتطوير اللاعبين الصغار والموهوبين قبل بيعهم مقابل مبالغ طائلة. ويعد كريستيانو رونالدو، الذي ينُظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، أشهر من باعه النادي.

إقبال على الأندية العريقة

عملية إعادة هيكلة ديون "سبورتنيغ لشبونة" التي أُقرت في ديسمبر الماضي، ومنحت إدارته سيطرة أكبر على مثل هذه القرارات، مهدت الطريق للاستثمارات الجديدة.

رياضة ومال: القضاء الفرنسي يحقق بقضية انتقال نيمار إلى "باريس سان جيرمان"

تزايد طلب المستثمرين الأثرياء على نخبة أندية كرة القدم في أوروبا خلال الأعوام الماضية، بعدما اعتُبرت في الماضي أصولاً تذكارية مميزة. وحالياً، يسعى الجميع، بمن فيهم المليارديرات ومسؤولو شركات الأسهم الخاصة، إلى الاستفادة من فرصة الإيرادات غير المستغلة في الرياضة الأكثر شعبية في العالم.

في أواخر 2023، وافق قطب الأعمال البريطاني جيم راتكليف على صفقة للاستحواذ على حصة 25% من نادي كرة القدم الإنجليزي العملاق "مانشستر يونايتد"، فيما أتمت عائلة بهاثال يوم الأربعاء الاستحواذ على نادي "بورتلاند ثورنز" المشارك في الدوري الوطني لكرة القدم للسيدات في الولايات المتحدة.