أسهم mbc تقفز 30% في أولى جلساتها بسوق الأسهم السعودية

رجلان يتابعان أسعار الأسهم على شاشة رقمية داخل السوق المالية السعودية المعروفة أيضاً باسم "تداول" في الرياض، المملكة العربية السعودية (أرشيفية)
رجلان يتابعان أسعار الأسهم على شاشة رقمية داخل السوق المالية السعودية المعروفة أيضاً باسم "تداول" في الرياض، المملكة العربية السعودية (أرشيفية) المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت أسهم مجموعة "إم بي سي" (mbc) بالنسبة القصوى البالغة 30% في أولى جلسات تداولها في سوق الأسهم السعودية الرئيسية "تداول" اليوم، كما هي العادة في معظم الأحيان مع الأسهم الجديدة المدرجة حديثاً.

أدرجت الشركة ضمن قطاع الإعلام والترفيه في السوق، والذي يضم ثلاث شركات أخرى هي "المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام" (srmg) و"تهامة للإعلان والعلاقات العامة" و"العربية للتعهدات الفنية". وهي تعتبر أول مجموعة عربية مملوكة للقطاع الخاص أطلقت قنوات فضائية، قبل أن تتملك الحكومة السعودية 60% منها. ويمتلك مؤسس المجموعة ورئيس مجلس إدارتها وليد بن إبراهيم آل إبراهيم الحصة المتبقية.

وصل سعر السهم في الساعة الأولى من جلسة التداول اليوم إلى 32.5 ريال، مقارنة بـ25 ريالاً سعر الإدراج. وتبلغ حدود التذبذب السعري اليومي للأسهم المدرجة حديثاً في السوق المالية الرئيسية 30% (صعوداً أو هبوطاً) خلال أول ثلاث جلسات من الإدراج، ثم تُطبق عليها فيما بعد حدود ثابتة للتذبذب السعري اليومي عند 10%.

شهية قياسية للمستثمرين على الطروحات الأولية الخليجية

كانت المجموعة قد طرحت 33.25 مليون سهم جديد، تمثل 10% من رأسمالها بعد إصدار أسهم الطرح وزيادة رأس المال. وقد خُصص للمكتتبين الأفراد ما نسبته 10% فقط من أسهم الطرح.