رياضة ومال: اللجنة المنظمة لكأس آسيا 2023 تطلق منصة إعادة بيع التذاكر

3 ملايين جنيه إسترليني سيدفعها هندرسون إلى إدارة الضرائب البريطانية في حال رحيله عن "الاتفاق" السعودي

تتويج المنتخب القطري بلقب بطولة كأس آسيا بعد فوزه على نظيره الياباني على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، الإمارات، يوم 1 فبراير 2019
تتويج المنتخب القطري بلقب بطولة كأس آسيا بعد فوزه على نظيره الياباني على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، الإمارات، يوم 1 فبراير 2019 المصدر: الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

إطلاق منصة إعادة بيع التذاكر لكأس آسيا 2023، وتكلفة المشاركة في رالي داكار السعودية، والخسائر المالية التي تنتظر هندرسون في بريطانيا في حال رحيله عن نادي "الاتفاق" السعودي، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد تقدمها "الشرق" في "رياضة ومال"

إطلاق منصة إعادة بيع تذاكر كأس آسيا

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 في قطر، عن إطلاق المنصة الرسمية لإعادة بيع تذاكر مباريات البطولة، المقرر أن تنطلق يوم 12 يناير وتستمر حتى 10 فبراير 2024.

وقالت اللجنة في بيان إن التذاكر التي تم شراؤها أو إعادة بيعها عبر قنوات البيع غير المصرح بها، ليست صالحة وتخضع للإلغاء في أي وقت ومن دون إشعار مسبق.

وأوضحت أن من يقوم بإجراءات البيع، لن يكون بمقدوره التراجع عن عملية البيع مجدداً.

وجرى طرح تذاكر مباريات دور المجموعات ودور الـ16، بثلاث فئات هي 25 و40 و60 ريالاً قطرياً، تزيد في نصف النهائي لتصل إلى 30 و60 و100 ريال، فيما تبلغ أسعار تذاكر مباراتي الافتتاح والنهائي 30 و100 و250 ريالاً قطرياً.

رالي داكار السعودية الأغلى تكلفة

قال سطام الحزامي، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، لبرنامج "صباح الأعمال" عبر "راديو الشرق مع بلومبرغ"، إن التكاليف الخاصة بالمشاركة في رالي داكار السعودية، تعد الأغلى في العالم، ويغطيها المتسابقون، في صورة رسوم اشتراك للمركبة، والدخول، والنقل، والصيانة.

وأضاف أن كبريات شركات صناعة السيارات العالمية تحرص على المشاركة في رالي داكار، وتنافس للفوز بهذه النسخة، مشيراً إلى أن الفائز لا يحصل على جوائز مالية، لكنه يستفيد من ذلك دعائياً ومعنوياً.

ولفت الحزامي إلى أن البلد المستضيف يستفيد في إظهار قوته اللوجستية، من خلال الموانئ والمطارات، ومدى جاهزية هذا البلد للاستثمار واستقبال السائحين.

الضرائب البريطانية تهدد هندرسون

خسارة الإنجليزي جوردن هندرسون في حال إصراره على الرحيل عن نادي "الاتفاق" السعودي في يناير الجاري، لن تقتصر على راتبه وعلى خسارة قيمة الإعفاء من الضرائب في السعودية، بحسب ما ينص عقده، إذ رحل قبل موسمين، لكنها ستعني أيضاً خسارة له في بريطانيا.

في هذا الشأن، قالت صحيفة "ديلي تلغراف" إن هندرسون سيخاطر بدفع أكثر من 3 ملايين جنيه إسترليني في حال رحيله عن "الاتفاق" على شكل ضرائب إلى إدارة الإيرادات والجمارك البريطانية، إذا عاد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في يناير وأنهى فترة عمله التي استمرت خمسة أشهر في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت أنه بموجب قوانين الضرائب الحالية، يجب على أولئك الذين يغادرون المملكة المتحدة للعمل في الخارج، البقاء خارج البلاد لمدة سنة ضريبية كاملة، أو دفع 45% من أرباحهم إذا عادوا قبل ذلك، وهذا يعني أن هندرسون سيخضع للضريبة على أجره الحالي من خلال العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.