"ADQ" الإماراتية تجري تغييرات في قيادتها لتوسيع نشاطها

جاسم الزعابي رئيساً لمجلس الإدارة وبيل أوريغان رئيساً تنفيذياً والساهي عضواً منتدباً

أبراج الاتحاد في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
أبراج الاتحاد في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "القابضة ADQ" (كيو القابضة) في أبوظبي، التي تمتلك أصولاً عقارية بقيمة 12 مليار دولار، أنها قامت بتعيينات هامة في مناصب عليا في الوقت الذي تستعد فيه للتوسع في جميع أنحاء الإمارة الغنية بالنفط.

وفقاً للتغييرات الجديدة، سيتولى جاسم الزعابي، رئيس دائرة المالية في أبوظبي، رئاسة مجلس إدارة الشركة، وسيصبح بيل أوريغان، الذي كان يشغل سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لشركة "مدن العقارية"، رئيساً تنفيذياً لمجموعة الشركة. كما تم تعيين عبدالله الساهي في منصب العضو المنتدب للمجموعة، بحسب بيان صدر اليوم الثلاثاء.

"ADQ" الإماراتية تعمل على دمج أصولها بقطاع الأدوية تمهيداً لطرحها

تجميع الأصول العقارية

في أغسطس الماضي، قامت أبوظبي بتجميع أصولها العقارية الرئيسية تحت مظلة الشركة الإماراتية للمساعدة في تعزيز جهود التحول الاقتصادي في الإمارة.

قامت "القابضة" (ADQ) -وهي صندوق سيادي في أبوظبي- ومعها "العالمية القابضة" (أكبر شركة مدرجة في الإمارة)، بدمج حصصهما في شركة "مُدن العقارية"، ومعها حصص "القابضة" (ADQ) في شركة "أبوظبي الوطنية للمعارض" (أدنيك)، ضمن شركة (Q Holding) العقارية.

أبوظبي تدمج أصولاً عقارية ضمن كيان عملاق قيمته 12 مليار دولار

تعد "القابضة" (ADQ) الآن واحدة من أكبر الشركات العقارية في المنطقة بمحفظة تضم المباني وأماكن المعارض والمؤتمرات وقطع الأراضي والأصول الفندقية.