مصروفات بنك "ويلز فارغو" تفوق التوقعات بالربع الرابع

نفقات نهاية الخدمة وتقييم خاص لمؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية يرفعان مصروفات البنك عن التوقعات

فرع مصرف "ويلز فارغو" في نيويورك
فرع مصرف "ويلز فارغو" في نيويورك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فاقت مصروفات بنك "ويلز فارغو آند كو" (Wells Fargo & Co) خلال الربع الرابع التوقعات، متضخمةً بسبب تعويضات نهاية الخدمة ومساهمة البنك في تجديد الصندوق الرئيسي لمؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية بعد انهيارات البنوك في العام الماضي.

بلغ إنفاق المصرف 15.8 مليار دولار في الربع الرابع، منخفضاً 2% عن العام الماضي، بينما توقع المحللون انخفاضاً 11%. وأوضح "ويلز فارغو" في بيان أن المبلغ يشمل 1.1 مليار دولار من نفقات نهاية الخدمة، و1.9 مليار دولار تقييماً خاصاً لمؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية "FDIC".

ويتوقع المصرف الآن خفض نفقات بقيمة مليار دولار أخرى هذا العام، مرجحاً انخفاض تكاليف العام بأكمله إلى 52.6 مليار دولار. وقال "ويلز فارغو" إن صافي دخل الفوائد قد ينخفض ​​أيضاً 9% هذا العام. مقابل توقعات المحللين البالغة 6%.

"نحن نواصل تنفيذ أولوياتنا الاستراتيجية، وعلى الرغم من أن الوقت مبكر ولدينا المزيد للقيام به، فقد بدأنا نشهد تحسناً في النمو وزيادة حصتنا في السوق في بعض القطاعات التي نعتقد أنها ستؤدي إلى تحقيق عوائد أعلى بمرور الوقت"، وفق تصريحات الرئيس التنفيذي تشارلي شارف.

وتقدم نتائج الأعمال نظرة على مدى أداء الاقتصاد الأميركي في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام. ويُنتظر أن يعلن المنافسون الأكبر "جيه بي مورغان" و"بنك أوف أميركا" و"سيتي غروب" تتائج الأعمال اليوم الجمعة، ومن المقرر أن يصدر بنك "غولدمان ساكس"، و"مورغان ستانلي" تقاريرهم الأسبوع المقبل.

"جيه بي مورغان" يتوقع استمرار دخل الفائدة القياسي في 2024

انخفض سعر سهم "ويلز فارغو" في التعاملات المبكرة في نيويورك، وكانت أسهم البنك صعدت 15% في العام الماضي حتى الخميس.

أبلغ "ويلز فارغو" عن تسجيل صافي عمليات شطب بقيمة 1.26 مليار دولار للربع الرابع، أي أكثر من ضعف مستوى العام السابق وأكثر مما توقعه المحللون. وحذّر شارف في ديسمبر من أن المصرف سيسجل خسائر دفترية مرتبطة بأعماله العقارية التجارية في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام.

وبلغ صافي دخل الفائدة 12.8 مليار دولار خلال الربع الرابع، أعلى من التوقعات، في إشارة إلى أن المصرف لا يزال يستفيد من ارتفاع أسعار الفائدة. وقال "ويلز فارغو" إن مخصصات خسائر الائتمان ارتفعت 34% إلى 1.3 مليار دولار.