"نايس ون" السعودية لمستحضرات التجميل تخطط لطرح عام أولي

مبنى السوق المالية السعودية في الرياض، المملكة العربية السعودية
مبنى السوق المالية السعودية في الرياض، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة بيع مستحضرات التجميل بالتجزئة عبر الإنترنت "نايس ون" (Nice One) السعودية لطرح عام أولي لتنضم إلى عدد من شركات التكنولوجيا الناشئة في الشرق الأوسط التي تخطط لبيع الأسهم.

"نايس ون" طلبت من بنوك عدة التقدم للمشاركة في الصفقة المحتملة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر. وقال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات ليست علنية، إن المداولات مستمرة وأن التفاصيل مثل حجم وتوقيت الاكتتاب العام لم تُحدد بعد.

لم يستجب ممثل لشركة "نايس ون" على الفور لطلبات التعليق.

تأسست شركة التجارة الإلكترونية في 2016، وهي جزء من مجموعة متنامية من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا التي تعمل على الاكتتابات العامة الأولية في الشرق الأوسط حيث تتطلع البورصات الإقليمية لتنويع شركاتها المدرجة خارج قطاعات البنوك والشركات الصناعية التي هيمنت على البورصات لسنوات.

توقعات باستمرار طفرة الطروحات الأولية بالشرق الأوسط في 2024

أفادت "بلومبرغ نيوز" في نوفمبر أن شركة "فلاورد" (Floward)، التي تقدم الزهور والهدايا عبر الإنترنت، تعمل مع البنوك على إدراج محتمل هذا العام.

شهدت منطقة الشرق الأوسط أيضاً بعض جولات التمويل المهمة رغم التراجع العالمي في صفقات رأس المال الاستثماري بسبب ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم المرتفع. قالت شركة "تمارا" السعودية للتكنولوجيا المالية، في ديسمبر، إن تقييمها تجاوز مليار دولار في جولة تمويلها الأخيرة وتدرس طرحاً عاماً أولياً في السنوات القليلة المقبلة.

أصبحت شركة "تابي"، وهي شركة أخرى تعمل بنظام اشتر الآن وادفع لاحقاً، واحدة من أولى الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في منطقة الخليج العربي العام الماضي بعد جمعها تمويلاً بقيمة 200 مليون دولار، وتخطط أيضاً للإدراج في المملكة.