طلبات إعانة البطالة الأميركية تهبط لأدنى مستوياتها منذ سبتمبر 2022

الطلبات الأولية هبطت إلى 187,000 طلب بالأسبوع المنتهي في 13 يناير مقارنة بتوقعات بلغت 205 آلاف طلب

باحث عن عمل يدخل معرض توظيف وموارد المحاربين القدامى في لونغ بيتش، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء، 9 يناير 2024
باحث عن عمل يدخل معرض توظيف وموارد المحاربين القدامى في لونغ بيتش، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء، 9 يناير 2024 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفضت الطلبات الأولية للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى منذ أكثر من عام، مما يؤكد قوة سوق العمل في بداية العام.

الطلبات الأولية هبطت بمقدار 16,000 طلب لتصل إلى 187,000 طلب في الأسبوع المنتهي في 13 يناير، وفقاً لبيانات وزارة العمل الصادرة اليوم الخميس. وكان متوسط ​​التوقعات في استطلاع بلومبرغ للاقتصاديين قد رجح بلوغها 205,000 طلب.

ومن بين الولايات، سجلت نيويورك أكبر انخفاض في عدد الطلبات، إذ هبطت بـ17,000 طلب على أساس غير معدل.

أما الطلبات المستمرة، وهي مؤشر لعدد الأشخاص الذين يتلقون بالفعل إعانات البطالة، فقد هبطت للأسبوع الثالث على التوالي إلى 1.81 مليون طلب في الأسبوع المنتهي في 6 يناير، وهو أدنى مستوى في ما يقرب من ثلاثة أشهر.

تسارع نمو الوظائف الأميركية في ديسمبر وسط استمرار قوة سوق العمل

تفوقت سوق العمل الأميركية على توقعات الاقتصاديين في العام الماضي، وظلت قوية رغم ارتفاع أسعار الفائدة، وساعدت في السيطرة على البطالة.

تشير بيانات أخرى إلى بعض الاعتدال في سوق العمل، بما في ذلك الاستطلاع الأخير لقوائم التواصل الإقليمية لدى الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع. وبينما يفكر مسؤولو البنك المركزي الأميركي في خفض أسعار الفائدة هذا العام، إلا أنهم يبحثون عن المزيد من علامات التباطؤ.

تجدر الإشارة إلى أن بيانات الطلبات الأسبوعية تميل للتقلب، خاصة في أيام العطلات. وانخفض المتوسط ​​المتحرك لأربعة أسابيع، والذي يساعد على تخفيف التقلبات قصيرة المدى، إلى 203,250 طلباً، وهو أدنى مستوى له في 11 شهراً.

وانخفضت بيانات الطلبات الأولية غير المعدلة، والتي لا تأخذ في الاعتبار التأثيرات الموسمية، بنحو 30 ألفاً إلى 289,228 طلباً. وبينما شكلت نيويورك أكثر من نصف هذا الانخفاض، هبطت الطلبات في ميشيغان وويسكونسن أيضاً.