"إنفسكو" و"غلاكسي" تخفضان رسوم صندوق بتكوين مع احتدام المنافسة

حرب خفض الرسوم تشتعل بين الصناديق حديثة العهد أملاً في جذب مستمرين جدد للقطاع

شعار عملة بتكوين المشفرة
شعار عملة بتكوين المشفرة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلقت شركتا "إنفسكو" و"غلاكسي أسيت مانجمنت" (Galaxy Asset Management) أحدث حلقة بحرب رسوم الصناديق المتداولة في عملة بتكوين المشفرة وسط احتدام المنافسة بين عدد كبير من الصناديق.

أعلنت الشركتان، يوم الإثنين، أن صندوق "إنفسكو غلاكسي بتكوين" (Invesco Galaxy Bitcoin) المتداول في البورصة، والذي يحمل رمز "بتكو" (BTCO) سيفرض نسبة نفقات نهائية بنسبة 0.25%، بدلاً من 0.39% سابقاً، وفقاً لبيان. كما يقدم الصندوق إعفاء من الرسوم في الأشهر الستة الأولى، أو حتى تصل أصوله إلى 5 مليارات دولار.

تعد هذه أحدث خطوة في حرب الرسوم المشتعلة بالفعل بين الصناديق حديثة العهد، حيث أعلنت الشركات خفض تكاليفها بالفعل حتى قبل أن يسمح المنظمون الأميركيون بإطلاق صناديق بتكوين المتداولة في وقت سابق من هذا الشهر.

أما شركتا "بلاك روك" و"فيدلتي" ذاتا الوزن الثقيل في القطاع ففضلتا التغريد بعيداً عن السرب بفضل اعتمادهما على قنوات التوزيع الخاصة بهما، ولديهما الآن تدفقات استثمارية مجمعة تناهز 4 مليارات دولار، أو ما يقرب من 70% من إجمالي التدفقات الفورية لصناديق بتكوين المتداولة. فيما يحتل صندوق "بتكو" المركز الخامس حتى الآن بإيرادات تقارب 283 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: ترخيص صناديق بتكوين المتداولة بالبورصة يخيب آمال المستثمرين

لكن مع ذلك لا يعد "بتكو" أرخص صندوق استثمار فوري لتداول بتكوين في السوق حتى مع خفض الرسوم يوم الاثنين، حيث يقدم صندوق "فرانكلين تمبلتون" نسبة نفقات بعد الخفض تصل إلى 0.19%، وهي الأدنى بين صناديق الاستثمار المتداولة الفورية في بتكوين. وارتفعت أسهم "بتكو" بنسبة 2.8% يوم الإثنين، بعد زيادة مماثلة في سعر بتكوين.