"لونيت" أبوظبي تعزز رهانها على شركات إدارة الأصول متوسطة الحجم

الشركة ستساهم بحوالي 500 مليون دولار في شراكة جديدة مع "بلو آول"

ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أفق أبوظبي، الإمارات
ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أفق أبوظبي، الإمارات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "بلو آول كابيتال" (Blue Owl Capital) عن دخولها في شراكة مع "لونيت" لإدارة الاستثمارات المدعومة من القابضة (ADQ) التي تعتبر أحد صناديق أبوظبي السيادية. وتهدف الشراكة إلى شراء حصص أقلية في شركات إدارة الأصول متوسطة الحجم.

ستساهم "لونيت" بحوالي 500 مليون دولار في المشروع الذي تسعى "بلو آول" إلى جمع 2.5 مليار دولار لدعمه، وفقاً لشخص مطلع على الصفقة، طلب عدم الكشف عن هويته كون المعلومات سرية.

تخطط "بلو آول" و"لونيت" لدعم الشركات التي تدير أصولاً خاضعة للرسوم تقل عن 10 مليارات دولار، حسبما ذكرت الشركتان يوم الأربعاء في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني ولم يكشف عن التفاصيل المالية للصفقة.

إدارة أصول أكبر حجماً

من جانبه، قال مايكل ريس، الرئيس المشارك في "بلو آول" بالبيان، إن المشروع المشترك "سيستكمل استراتيجيتنا الحالية التي تركز على شركات إدارة الأصول الأكبر حجماً".

أضاف ريس أن "لونيت" ستقدم خبرتها في هذا التعاون بوصفها شريكاً محدوداً في شركات الاستثمار الخاصة، وكذلك كمستثمر حالي في حصص الأقلية.

تعاونت "لونيت" التي يقع مقرها في أبوظبي وتبلغ أصولها 105 مليارات دولار- سابقاً مع "بلو آول" كمستثمر مشارك في شركة "سي في سي كابيتال بارتنرز" (CVC Capital Partners).

اقرأ المزيد: "بلو آول" تستهدف تمويلات الشرق الأوسط من مكتب جديد في دبي

سيتنافس المشروع مع عدة مؤسسات أخرى من بينها "هانتر بوينت كابيتال" (Hunter Point Capital)، و"بوناكورد كابيتال" (Bonaccord Capital)، و"ريدج ليك بارتنرز" (RidgeLake Partners)، التي ركزت إلى حد كبير على شركات إدارة الأصول متوسطة الحجم.

وكانت بلومبرغ قد نشرت في وقت سابق أن "بلو آول" تخطط لجمع ما لا يقل عن ملياري دولار لدعم صندوق جديد مخصص لشراء حصص في شركات إدارة الأصول متوسطة الحجم.