جيفريز: "إيرباص" تستهدف تسليم 800 طائرة العام الحالي

طائرة "إيرباص إيه 220" في موقع تجميع، كيبيك، كندا
طائرة "إيرباص إيه 220" في موقع تجميع، كيبيك، كندا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقع محللو شركة "جيفريز" (Jefferies) أن تستهدف "إيرباص" تسليم حوالي 800 طائرة تجارية هذا العام، في ظل زيادة الشركة المصنعة للطائرات إنتاجها للعمل على الطلبيات المتراكمة على نطاق واسع.

شركة صناعة الطائرات الأوروبية قد تكشف عن هدفها، وهو ما يعادل زيادة بنحو 10% مقارنة بـ2023، عند إعلانها عن نتائج أعمالها في 15 فبراير، حسبما قال المحللون في مذكرة للعملاء صدرت في 7 فبراير. وأضافوا أن مستهدف الشركة "يُحتمل أن يتم رفعه إذا بقيت التحديات التي تواجهها سلاسل التوريد تحت السيطرة". امتنعت "إيرباص" عن التعليق قبل إصدار نتائجها.

"إيرباص" تحافظ على أهداف التسليم مع تجاوز أرباحها تقديرات السوق

تسعى شركة صناعة الطائرات الأوروبية إلى تحقيق التوازن بين العملاء الذين يشترون الطائرات بكميات قياسية، ومن جانب آخر الشركات الموردة التي ما تزال تكافح لمواكبة وتيرة الإنتاج الأسرع. تمكنت "إيرباص" من تجاوز هدفها السنوي للتسليمات في 2023، عندما سلمت 735 طائرة، أي أكثر من 720 طائرة كانت تتوقعها في البداية. تجدر الإشارة إلى أن الشركة فشلت في العام الأسبق في تحقيق هدفها.

تتوقع "جيفريز" أن تزيد "إيرباص" إنتاج الطائرات من طراز "إيه320 نيو" (A320neo) الأكثر مبيعاً إلى 55 طائرة شهرياً، من نحو 50 طائرة في الوقت الحالي. وقالت "إيرباص" إنها تهدف إلى بناء 75 طائرة من طراز "إيه 320" شهرياً بحلول عام 2026.