"شل" تخفض توقعات الطلب على الغاز المسال مع قرب ذروة الاستهلاك

عملاقة الطاقة ترى الآن أن الطلب سيصل لمستوى أقل قليلاً من تقديراتها السابقة البالغة 700 مليون طن بحلول 2040

شعار شركة "شل" معروض على جناح الشركة في اليوم الثاني من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول، في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة
شعار شركة "شل" معروض على جناح الشركة في اليوم الثاني من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول، في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "شل" إن الطلب على الغاز الطبيعي المسال قد يقل بحلول عام 2040 عن المستوى الذي توقعته سابقاً، إذ يستعد العالم لمرحلة ما بعد الوقود الأحفوري.

عملاقة الطاقة (التي تتوقع عادة صعود استهلاك الغاز) أضافت في مراجعة تقديراتها العالمية لسوق الغاز الطبيعي المسال أنه من المتوقع وصول الطلب إلى ما بين 625-685 مليون طن سنوياً في 2040، مقارنة بالتقدير السابق الذي توقع تجاوز الطلب مستوى قياسياً عند نحو 700 مليون طن.

وترى الشركة عموماً أن الطلب العالمي على الغاز المسال سيرتفع بأكثر من 50% بحلول 2040، حتى مع وصول استهلاك الغاز إلى ذروته.

وتابعت أن سوق الغاز الطبيعي المسال "ستواصل النمو حتى الأربعينيات من القرن الحالي، مدفوعة غالباً بجهود إزالة الكربون الناتج عن المصانع في الصين، مع تعزيز الطلب في الدول الآسيوية الأخرى".

اقرأ المزيد: "شل" تتوقع أرباحاً كبيرة من تجارة الغاز في الربع الأخير

جدير بالذكر أن "شل" تمتلك أكبر محفظة لتسييل الغاز وتسويقه بين شركات الطاقة العالمية الكبرى، حيث تلبي قرابة 20% من الطلب العالمي، وفقاً لبيانات "بلومبرغ إنتليجنس".