جيم راتكليف: إصلاح "مانشستر يونايتد" سيستغرق بعض الوقت

المساهم الجديد طلب من المشجعين التحلي بالصبر بينما يعيد النادي لأمجاده السابقة

الملياردير جيم راتكليف، مؤسس ورئيس مجلس إدارة "إنيوس غروب هولدينغز"
الملياردير جيم راتكليف، مؤسس ورئيس مجلس إدارة "إنيوس غروب هولدينغز" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

طلب جيم راتكليف، المساهم الجديد في نادي "مانشستر يونايتد"، من المشجعين التحلي بالصبر بينما يحاول المساعدة في إعادة النادي الإنجليزي إلى قمة كرة القدم العالمية.

وقال رجل الأعمال البريطاني، الذي استحوذ على 25% من أسهم النادي مقابل 1.3 مليار دولار في أواخر العام الماضي، إنه يرغب في أن يقدم الفريق "أفضل كرة قدم في العالم"، لكن تحسين مساره سيستغرق وقتاً. وأبلغ الصحفيين يوم الأربعاء: "أطلب من المشجعين التحلي بالصبر. فهذا الوضع لن يتغير بين عشية وضحاها".

حقق راتكليف النصر في ديسمبر بعد منافسة شرسة استمرت لأشهر للحصول على حصة في نادي "مانشستر يونايتد"، متفوقاً على مؤسسات منافسة مرتبطة بدول غنية بالنفط وصناديق استثمار خاصة.

الملياردير راتكليف يحسم صفقة مانشستر يونايتد بـ1.3 مليار دولار

لماذا انسحبت قطر من صفقة الاستحواذ على مانشستر يونايتد؟

ولم تتضح بعد الطريقة التي سيدير بها الملياردير العصامي النادي، جنباً إلى جنب مع عائلة غليزر، التي تهدف إلى تعزيز وضع النادي باعتباره أغلى أصل رياضي في العالم.

كما أعرب راتكليف عن رغبته في تجديد أسس "مانشستر يونايتد" وجلب "أشخاص أكثر مهارة"، مستشهداً بأمثلة مثل "ليفربول" و"مانشستر سيتي" كأندية تدار بشكل جيد. وأضاف أن علاقته مع عائلة غليزر تسير "بشكل جيد للغاية". وقال إن "علاقتنا تعززت على مدار عام صعب، حيث تعرفنا على جوهرنا الحقيقي في الشدائد".

تقلبات "مانشستر يونايتد"

ورث جويل وأفرام غليزر فريق كرة القدم من والدهما مالكولم، الذي جمع ثروته من الاستثمار في بعض القطاعات بما فيها العقارات والبث التلفزيوني. واشترى مالكولم غليزر نادي "مانشستر يونايتد" في صفقة استحواذ مدعومة بالديون خلال 2005، مما أثقل كاهله بديون ضخمة، كما واجهت العائلة انعداماً في الثقة من جانب المشجعين المتعصبين.

مساهمو "مانشستر يونايتد" مستاؤون مثل المشجعين

وعلى الرغم من انحسار حدة الشكوك في الأعوام الأولى من ملكيتهم للفريق بعد فوزه بعدة بطولات تحت قيادة أليكس فيرغسون، تزايد الاستياء بشكل مطرد بعد تقاعد المدرب في 2013، وخلال الفترة التالية التي اتسمت بالأداء المتقلب.

يتوقع راتكليف الإعلان خلال الأسبوع المقبل عن فريق عمل مكلف بتقديم اقتراح بشأن إعادة تطوير محتملة وإنشاء ملعب جديد حول منطقة أولد ترافورد في مانشستر، مضيفاً أن النادي ربما يقرر أيضاً تجديد الملعب الحالي.

ويعتقد راتكليف أنه اتخذ قراراً ذكياً باستثماره في "مانشستر يونايتد". وقال: "لا أعتقد أن قيمة النادي ستنخفض، لكن الأمر لا يتعلق بالاستثمار المالي".