أسعار النفط تتراجع مع مراقبة المستثمرين محركات العرض والطلب

سعر خام برنت يهبط إلى 83 دولاراً للبرميل بعد أن ارتفع 1.6% خلال الجلستين الأخيرتين

صهاريج تخزين النفط في كوشينغ، أوكلاهوما، الولايات المتحدة
صهاريج تخزين النفط في كوشينغ، أوكلاهوما، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، حيث يقيم المستثمرون علامات ضعف الإمدادات مقابل المخاوف المستمرة بشأن قوة الطلب.

تراجع سعر خام برنت صوب 83 دولاراً للبرميل بعد أن ارتفع 1.6% خلال الجلستين السابقتين، مع وصول الأسعار إلى الحد الأعلى من النطاق السعري الضيق. جرى تداول خام غرب تكساس الوسيط بسعر قرب 78 دولاراً. وتشير الفروق السعرية لعقود النفط إلى سوق أكثر قوة، في حين توسعت مخزونات الخام الأميركية بأقل من المتوقع الأسبوع الماضي.

وقع النفط بين العوامل الدافعة للصعود والمتمثلة في انخفاض إنتاج "أوبك+" وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط من جانب، والمخاوف بشأن توقعات الاستهلاك من الصين التي تعد أكبر مستورد من جانب آخر. ترتب على ذلك أن أصبحت العقود الآجلة تحصل على إشاراتها من تقلبات أسواق الأسهم الأوسع في بعض الأحيان.

الحوثيون: قصف ناقلة النفط "بولوكس" في البحر الأحمر

وكتب مايكل تران، المحلل في شركة "آر بي سي كابيتال ماركتس"، في مذكرة: "إن الطلب القوي على النفط إلى جانب بيانات الاقتصاد الكلي الصينية الضعيفة كان أمراً متكرراً". و"حتى الآن، كانت الإشارات الأساسية مختلطة".

زادت الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر من قبل المسلحين الحوثيين من علاوة المخاطر على العقود الآجلة للنفط. وتستعد الجماعة ومؤيدوها الإيرانيون لمواجهة طويلة مع الولايات المتحدة وحلفائها حول الممر المائي، بغض النظر عن كيفية سير الحرب بين إسرائيل وحماس.

وفي حين ارتفعت مخزونات الخام الأميركية بأقل من المتوقع، إلا أنها لا تزال مرتفعة للأسبوع الرابع. كما توسعت المخزونات في مركز "كوشينغ" بولاية أوكلاهوما، الذي يعد نقطة التسليم للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، للأسبوع الثاني، لكنها تظل أقل من المتوسطات الموسمية.

نفط