هجوم أوكراني بطائرة مسيرة يسفر عن حريق بمصنع صلب روسي

لفات من الفولاذ المجلفن المُصنّع حديثاً موضوعة على منصات نقالة في مستودع التخزين بمصنع "نوفوليبستيك ستيل"، الذي تديره مجموعة "إن إل إم كيه"، في ليبيتسك، روسيا، يوم الجمعة 29 مايو 2020
لفات من الفولاذ المجلفن المُصنّع حديثاً موضوعة على منصات نقالة في مستودع التخزين بمصنع "نوفوليبستيك ستيل"، الذي تديره مجموعة "إن إل إم كيه"، في ليبيتسك، روسيا، يوم الجمعة 29 مايو 2020 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اشتعلت النار في ورشة بمصنع كبير تديره أكبر شركة لصناعة الصلب في روسيا اليوم السبت فيما انتشرت مقاطع مصورة لطائرة تسببت في الحادث.

قالت الشركة في بيان إن الحريق في المصنع التابع لشركة "إن إل إم كيه" (NLMK) في منطقة ليبيتسك بدأ في الساعة 1:40 صباحاً وغطى مساحة مترين مربعين قبل إخماده. وأظهرت مقاطع مصورة انفجاراً نجم عنه حريق. قال حاكم المنطقة إيغور أرتامونوف إنه لم تقع إصابات، وتحاول أجهزة المخابرات تأكيد السبب.

عامان على الغزو الروسي لأوكرانيا

وقع الحادث بينما تجاوز الغزو الروسي لأوكرانيا حاجز العامين. استخدمت أوكرانيا طائرات مسيرة لمهاجمة محطات معالجة النفط الروسية المهمة من البحر الأسود إلى بحر البلطيق، مما دفع الحكومة إلى دراسة خطة لتسهيل نشر دفاعات عسكرية في مصافي التكرير.

قالت وزارة الدفاع الروسية إن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت خلال الليل طائرتين مسيرتين فوق ليبيتسك، حيث تُعد "إن إل إم كيه" المشغل الرئيسي، بالإضافة إلى أخرى فوق منطقتي كورسك وتولا. وتبعد ليبيتسك 400 كيلومتر (250 ميلاً) من مدينة خاركيف الأوكرانية.

بعد عامين على اندلاعها.. كيف غيرت حرب أوكرانيا عقلية الجيوش؟

لم يسبق أن كانت "إن إل إم كيه"، التي لا تخضع للعقوبات، هدفاً لهجوم بطائرة مسيرة.

قال الجيش الأوكراني أمس الجمعة إن القوات الجوية أسقطت طائرة روسية بعيدة المدى "إيه-50" (A-50) للإنذار المبكر والتحكم، وهي الثانية خلال شهرين. ويأتي كلا الهجومين بعد أيام من سيطرة القوات الروسية على مدينة أفدييفكا الشرقية بعد قتال لأشهر.