هيئة البورصات الأميركية تؤجل الموافقة على عقود خيارات صناديق بتكوين

الهيئة تلقت طلباً لإتاحة الخيارات المرتبطة بصناديق الاستثمار المتداولة العاملة في العملة المشفرة

مقر هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية في واشنطن العاصمة
مقر هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية في واشنطن العاصمة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أرجأت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية قرارها بشأن إقرار تداول عقود الخيارات على الصناديق المتداولة في البورصة التي تستثمر مباشرة في بتكوين.

أجّلت الهيئة طلباً قدمته شركة "سي بي أو إيه إكستشينج" (Cboe Exchange Inc) لتقديم خيارات مرتبطة بصناديق الاستثمار المتداولة التي تحتوي على بتكوين، وفقاً للوثائق المنشورة على الموقع الإلكتروني للهيئة أمس الأربعاء. قامت هيئة الأوراق المالية والبورصات أيضاً بتأخير النظر في طلب بورصة "ناسداك" لإدراج الخيارات وتداولها من خلال صندوق "آي شيرز بتكوين ترست" (iShares Bitcoin Trust) التابع لشركة "بلاك روك".

يستخدم المتداولون أدوات المشتقات المالية، مثل عقود الخيارات، للمراهنة على مكاسب العقود الآجلة أو التحوط ضد الخسائر.

تأجيل النظر في طلبي "بلاك روك" و"إنفيسكو" لإصدار صناديق بتكوين

كدّس المستثمرون أموالهم في صناديق بتكوين الفورية منذ أن وافقت عليها هيئة الأوراق المالية والبورصات في يناير الماضي. وجمعت الصناديق العشرة المتداولة صافي 8.9 مليار دولار هذا العام. باستثناء الصندوق الفوري لـ"غرايسكيل" (Grayscale)، والذي كان بهيكل صندوق استثماري سابق، فإن الصناديق المعتمدة حديثاً تمتلك حوالي 26 مليار دولار من الأصول.

كانت هيئة الأوراق المالية والبورصات قد أرجأت قرارها بالموافقة على صناديق بتكوين المتداولة في البورصة إلى الموعد النهائي لتلقي جميع الإيداعات في يناير. وفي الوقت نفسه، يحذر بعض الخبراء من أن الجهة التنظيمية قد ترفض الإيداعات الحالية لصناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بعملة إيثريوم.