"إنفستكورب كابيتال" تستثمر 4.2 مليار دولار في تطوير مبنى بمطار جون كينيدي

المشروع يتم تنفيذه على مرحلتين من خلال "إنفستكورب كورسير إنفراستراكتشر بارتنرز"

شعار شركة إنفستكورب يظهر على أحد مقراتها
شعار شركة إنفستكورب يظهر على أحد مقراتها المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستستثمر "انفستكورب كابيتال" والمدرجة في بورصة أبو ظبي، في إعادة تطوير المبنى رقم 6 بمطار جون كينيدي الدولي في نيويورك، الذي تبلغ قيمته 4.2 مليار دولار، وفق بيان صحفي.

أوضح البيان أن الاستثمار سيكون من خلال الشراكة التي أبرمتها "إنفستكورب" في نهاية العام الماضي مع شركة "كورسير كابيتال" ومقرها نيويورك، والتي أسفرت عن تشكيل شركة جديدة مشتركة تحمل اسم "إنفستكورب كورسير إنفراستراكتشر بارتنرز". وتتولى "إنفستكورب كورسير إنفراستراكتشر بارتنرز" رعاية المشروع مالياً، وتعمل منصة المطارات التي تملكها بشكل كامل تحت اسم "فانتاج إيربورت غروب" (Vantage Airport Group) ، كمطور ومشغل ومدير للمحطة الجديدة، حسب البيان الصادر اليوم الخميس.

سيحل المشروع مكان المبنى رقم 7 الحالي مع إقامة مبنى جديد بمساحة 1.2 مليون قدم مربع، وستضم المحطة الجديدة 10 بوابات مع مناطق انتظار، وأكثر من 100 ألف قدم مربع من المرافق التجارية وصالات الطيران ومحطتين لقطارات ( AirTrain)، حسب البيان.

وسيجري تنفيذ المشروع على مرحلتين، الأولى يتوقع الانتهاء منها في عام 2025 والثانية أواخر عام 2027.

إنفستكورب تستحوذ على 50% من أعمال البنية التحتية في "كورسير"

قال حازم بن قاسم نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير غير التنفيذي في "إنفستكورب كابيتال": "يعد الاستثمار في المبنى رقم 6 الأول الذي تجريه إنفستكورب كابيتال في ظل الاستراتيجية الجديدة"، بحسب البيان.

تتركز استثمارات الشركة في أميركا وأوروبا، كما أنها منفتحة على الاستثمار في جنوب شرق آسيا، إضافةً إلى "تركيز جيد" على الاستثمار في الخليج.

"مضاعفة أصول البنية التحتية الخاضعة لإدارتها"

تسعى شركة "إنفستكورب القابضة"، ومقرها في البحرين، والتي تمتلك عدة شركات منها "إنفستكورب كابيتال" إلى مضاعفة أصول البنية التحتية الخاضعة لإدارتها، بحيث تصل إلى 10 مليارات دولار خلال 5 سنوات من الآن، حسبما قال الرئيس التنفيذي المشارك حازم بن جاسم في مقابلة مع "بلومبرغ" منتصف يناير الماضي.

"إنفستكورب" تسعى لمضاعفة أصول البنية التحتية خلال 5 سنوات

وكشف بن جاسم حينذاك، أن "إنفستكورب" تتطلع أيضاً إلى جمع تمويل بقيمة 1.5 مليار دولار مخصص لمشروعات البنية التحتية العالمية. كما تتطلع الشركة كذلك إلى استثمار 500 مليون إلى مليار دولار في دول مجلس التعاون الخليجي كل عام عبر جميع فئات أصولها مثل الملكية الخاصة والبنية التحتية والعقارات، وفق الرئيس التنفيذي.

جدير بالذكر أن قائمة داعمي "إنفستكورب" تشمل بعضاً من أغنى أفراد العائلات المالكة وأقطاب الأعمال في الشرق الأوسط. وفي نوفمبر الماضي، جمعت أداة استثمارية أطلقتها الشركة 451 مليون دولار باكتتابها العام الأولي في أبوظبي، وفق "بلومبرغ"