"كانتري غاردن" تعين مستشاراً قانونياً وتحث الدائنين على الصبر

سيعمل المستشار القانوني على تسهيل الاتصال بين الشركة ودائنيها الخارجيين

مشروع تطوير مدينة فينيكس التابع لشركة "كانتري غاردن هولدينغز" في مدينة سوتشو بمقاطعة جيانغسو الصينية
مشروع تطوير مدينة فينيكس التابع لشركة "كانتري غاردن هولدينغز" في مدينة سوتشو بمقاطعة جيانغسو الصينية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عيّنت شركة التطوير العقاري الصينية المتعثرة "كانتري غاردن هولدينغز" (Country Garden Holdings Co) شركة "لينكلايترز" (Linklaters LLP) كمستشار قانوني رئيسي لإعادة هيكلة ديونها الخارجية، وحثت الدائنين على التحلي بالصبر.

قالت الشركة في بيان لبورصة هونغ كونغ يوم الأحد، إن المستشار القانوني سيعمل على تسهيل الاتصال بين "كانتري غاردن" ودائنيها الخارجيين. وأضاف البيان أن الشركة عيّنت أيضاً "كرول" (Kroll LLC) لإجراء تحليل استرداد مستقل بهدف توفير معلومات للدائنين.

في تحديثها، أكدت "كانتري غاردن" أنها حققت "تقدماً كبيراً" في خطة إعادة الهيكلة الخاصة بها، مشددة على عزمها على "تعزيز حل شامل" يضمن التنمية طويلة المدى للمجموعة، ويحمي مصالح جميع أصحاب المصلحة، ويضمن العدالة لجميع الدائنين.

مثال على أزمة قطاع

أصبحت شركة "كانتري غاردن" التي كانت ذات يوم أكبر مطور من حيث المبيعات في الصين، مثالاً على أزمة العقارات في البلاد، التي أدت إلى زوال شركات مثل "تشاينا إيفرغراند غروب" (China Evergrande Group)، وهزت الأسواق المالية.

اقرأ أيضاً: "كانتري غاردن" تتعثر في سداد سندات باليوان لأول مرة

تتراكم المشاكل المالية في "كانتري غاردن"، إذ أدى انخفاض مبيعات المنازل بنسبة 83% الشهر الماضي إلى تفاقم الأزمة النقدية. وحذرت الشركة أخيراً من أنها ستتخلف عن الموعد النهائي لنشر نتائجها السنوية، مما تسبب في تعليق تداول أسهمها في هونغ كونغ.

التماس للتصفية

وفي الوقت نفسه، تقاوم الشركة أيضاً التماساً للتصفية في محكمة هونغ كونغ قدمه دائن واحد.

ومن المقرر عقد جلسة الاستماع الأولى في 17 مايو، مما يعني أن الساعة تدق لإثبات أن إعادة هيكلتها الخارجية تحرز تقدماً، إذا أرادت محاربة أمر التصفية المحتمل.

ذكرت "بلومبرغ نيوز" في يناير أن مجموعة مخصصة من الدائنين عينت شركة "بي جي تي بارترز" (PJT Partners Inc) كمستشار مالي، وشركة "كيركلاند آند إيليس" (Kirkland & Ellis LLP) كمستشار قانوني. وتعتبر شركة "كي بي أم جي" (KPMG) الاستشارية الصينية هي المستشار المالي الرئيسي لإعادة هيكلة "كانتري غاردن".