"إنفستكورب" تبيع أصولاً عقارية في بريطانيا بـ 145.3 مليون دولار

عقارات بريطانية استحوذت عليها شركة إنفستكورب في وقت سابق
عقارات بريطانية استحوذت عليها شركة إنفستكورب في وقت سابق المصدر: موقع إنفستكورب
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أتمت مؤسسة إنفستكورب، المتخصصة في الاستثمارات البديلة، بيع 10 أصول عقارية صناعية ولوجستية بريطانية لثلاثة مشترين مختلفين، بقيمة إجمالية 108.4 مليون جنيه إسترليني (145.3 مليون دولار).

تضمنت عملية البيع الأولى لشركة "كينيدي ويلسون" مجموعة من ثمانية مستودعات صناعية ولوجستية متوسطة الحجم تقع في أسواق التوزيع المعروفة في دونكاستر، ليدز، بيلستون، غلاسغو، وماذرويل.

تناولت عملية البيع الثانية لشركة "ريلتي إنكام" وحدة صناعية حديثة مستقلة تقع في هال، أما عملية البيع الثالثة لشركة "إنفيسترا كابيتال" فشملت مجموعة من وحدات التصنيع والتوزيع الواقعة في تاموورث.

قالت الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين في بيان صادر اليوم الأحد، إنها استحوذت على الأصول العشرة خلال النصف الثاني من عام 2017 بسعر إجمالي يبلغ 69 مليون جنيه إسترليني، ونفذت في هذا الإطار إستراتيجيتها لإدارة الأصول، بما في ذلك تمديد عقود الإيجار وتحسين الإيرادات المتأتية من هذه العقارات. وأطلقت الشركة عملية تسويق شاملة في سبتمبر 2021 أدت إلى بيع ناجح لثلاثة مشترين منفصلين في ديسمبر 2021.

استثمرت الشركة قرابة مليار يورو في 80 عقاراً في أنحاء المملكة المتحدة وألمانيا وهولندا وإيطاليا وبلجيكا، منذ إطلاق أعمال انفستكورب العقارية في أوروبا عام 2017، بحسب بيان الشركة.

كانت "إنفستكورب" أعلنت في وقت سابق عن إنجاز صفقات عقارية بقيمة أربعة مليارات دولار تقريباً في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، بما في ذلك عمليات الشراء والبيع. وقد استحوذت المجموعة على أكثر من 200 عقار تقدر قيمتها بنحو 2.5 مليار دولار وباعت عقارات بما قيمته 1.5 مليار دولار.