"الدواء" السعودية تتطلّع إلى جمع 500 مليون دولار من اكتتاب عامّ

متداولون في سوق الأسهم السعودية
متداولون في سوق الأسهم السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتطلّع شركة "الدواء" للخدمات الطبية، إحدى أكبر شركات بيع الأدوية بالتجزئة في السعودية، لجمع 500 مليون دولار من طرح عامّ أوّلي في بورصة الرياض.

حسب إفصاح الشركة على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، تحدَّد النطاق السعري للطرح العام الأولي بين 65 و73 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

تتولى شركة "جي آي بي كابيتال" مهمة مدير سجلّ اكتتاب المؤسسات للطرح العام لـ25500000 سهم عادي من أسهم الشركة، تمثل 30% من رأسمالها.

يبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها لكل فئة من الفئات المشاركة 100 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى 4249999 سهماً.

أعلى نطاق

سيتحدد سعر الطرح للاكتتاب العامّ بعد الانتهاء من عملية بناء سجلّ الأوامر، التي تنتهي الخميس، لتتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد، إذ سيُطرح 2550000 سهم تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للمكتتبين من الأفراد.

يمثل طرح "الدواء" خطوة جديدة باتجاه إدراج مزيد من الشركات العائلية في المملكة. وشهدت اكتتابات الأسهم في البورصة السعودية طلباً هائلاً من المستثمرين العام الماضي، إذ جرى تسعير معظم الطروحات الأولية وفق أعلى النطاقات السعرية، لكن ذلك لم يمنع الأسهم من الارتفاع فوق هذا النطاق في بداية تداولاتها.

اقرأ أيضاً: "النهدي" الطبية السعودية تدرس طرح 30% بقيمة 1.3 مليار دولار

إلى ذلك، تخطط شركة "النهدي" الطبية، أكبر سلسلة لبيع الأدوية بالتجزئة في السعودية، للحصول على نحو 1.3 مليار دولار عبر طرح عامّ أوّلي في الأشهر القليلة المقبلة، كما كشفت مصادر مطلعة لوكالة "بلومبرغ" مطلع شهر فبراير.