"هيئة السوق" السعودية توافق على طرح 22% من أسهم "كابلات الرياض"

الشركة قد تجمع 400 مليون دولار من بيع 33 مليون سهم

أشجار النخيل تصطف على طريق سريع بالقرب من ناطحات السحاب وهيئة السوق المالية ومركز الملك عبد الله المالي في الرياض.
أشجار النخيل تصطف على طريق سريع بالقرب من ناطحات السحاب وهيئة السوق المالية ومركز الملك عبد الله المالي في الرياض. بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طرح 22% من أسهم شركة "كابلات الرياض" ما قد يمكّنها من جمع 400 مليون دولار.

قالت هيئة السوق في بيان، يوم الإثنين، إنها أقرّت طرح 33 مليون سهم من أسهم الشركة، مشيرة إلى أن قرارها يُعدّ نافذاً لفترة 6 أشهر.

تنضم "كابلات الرياض" بذلك إلى قائمة طويلة من الشركات التي تتطلع إلى طرح أسهمها للاكتتاب العام في السعودية، أكبر سوق في الخليج العربي من حيث الطروحات.

أدى ارتفاع أسعار النفط في بداية العام بالإضافة إلى تدفقات المستثمرين إلى موجة من الإدراجات في جميع أنحاء الخليج مخالفاً تباطؤ الاكتتابات العامة عالمياً في ظل تزايد مخاوف الركود والتضخم.

نقلت وكالة بلومبرغ عن أشخاص مطلعين الأسبوع الماضي، أن الشركة قد تجمع 400 مليون دولار من طرح أسهمها في السوق السعودية.

جمعت طروحات الشرق الأوسط 16.4 مليار دولار هذا العام، كما أن المنطقة في طريقها لتحقيق أفضل عام لها من حيث الاكتتابات الأولية منذ 2019، عندما جمعت "أرامكو" السعودية 29.4 مليار دولار، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ". وتظهر البيانات أنه من بين 33 اكتتاباً أولياً في الخليج هذا العام، كان 22 منهم في السوق المالية السعودية.

ذكرت "بلومبرغ نيوز" أن "كابلات الرياض" التي تأسست عام 1984، كانت قد خططت مبدئياً لطرح عام أولي عام 2015، عندما فتحت الدولة سوق الأوراق المالية أمام المستثمرين الأجانب. وتملك عائلة الزعيم السعودية حصة الأغلبية بالشركة.