"طيران اليابان" تعتزم إطلاق طائرات شحن لأول مرة منذ 13 عاماً

أول 3 طائرات شحن من طراز "بوينغ 767- 300 إي آر" تدخل الخدمة خلال السنة المالية الجارية

طائرة الركاب طراز "بوينغ 767 – 300 إي آر" التي تشغلها شركة الخطوط الجوية اليابانية بمطار "ناريتا"
طائرة الركاب طراز "بوينغ 767 – 300 إي آر" التي تشغلها شركة الخطوط الجوية اليابانية بمطار "ناريتا" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة الخطوط الجوية اليابانية (Japan Airlines Co) إدخال ثلاث طائرات شحن جوي إلى الخدمة مجدداً، لأول مرة منذ أكثر من عقد، في إطار سعيها لتنويع الإيرادات عبر الاستفادة من طلب المستهلكين عالمياً ومحلياً المدعوم بالتجارة الإلكترونية وخدمات تسليم الطرود.

قالت الشركة، في بيان يوم الثلاثاء، إن طائرات جديدة مخصصة للشحن من طراز "بوينغ 767- 300 إي آر"(767-300ER) ستدخل الخدمة اعتباراً من السنة المالية الحالية التي تنتهي في مارس 2024.

حتى الآن، تدير شركة الطيران أعمال الشحن الخاصة بها باستخدام المساحات المتاحة على متن طائرات الركاب واستئجار طائرات الشحن من شركات أخرى.

تتوقع الخطوط الجوية اليابانية أيضاً زيادة الطلب على نقل البضائع بسبب اللوائح الجديدة في العام المقبل والتي ستقلّص عدد ساعات العمل المسموح بها لسائقي الشاحنات في اليابان. تعرقل القواعد الجديدة عمل اللوجستيات وسلاسل التوريد حيث تستكشف المصانع والمنازل والشركات طرقاً جديدة لنقل البضائع والمنتجات النهائية.

"الخطوط اليابانية" تطلب شراء 21 طائرة "بوينغ" بمليار دولار

قال يوغي سايتو، كبير المسؤولين الماليين في الخطوط الجوية اليابانية، خلال مؤتمر صحافي: "سوف نتعاون مع شركاء الخدمات اللوجستية لتلبية الطلب المتزايد بشكل موثوق به في صناعة التجارة الإلكترونية الدولية".

قالت الشركة إنها ستعمل أيضاً مع شركة "ياماتو هولدينغز" (Yamato Holdings Co) لتوسيع خدماتها.

بالنسبة إلى المسارات الدولية، أوضحت الشركة أنها ستعمل بشكل أساسي على تسيير رحلات من وإلى شرق آسيا، بينما تسعى في النهاية إلى تشغيل رحلات داخلية لتحسين استخدام الطائرات.

أضاف سايتو: "ستكون أعمال الشحن لدينا مزيجاً من الأعمال المحلية والدولية، مما يجعلها مختلفة قليلاً عن شركات الشحن التقليدية الكبرى".

عادت الخطوط الجوية اليابانية إلى الربحية خلال السنة المالية الأخيرة المنتهية في مارس، حيث سجلت أرباحاً، قبل احتساب التمويل وضريبة الدخل، بقيمة 64.6 مليار ين (470 مليون دولار) بفضل تحقيق مبيعات بقيمة 1.38 تريليون ين. تتوقع الشركة ارتفاع الأرباح إلى 100 مليار ين للفترة المالية الحالية، بإيرادات تبلغ 1.66 تريليون ين.