لصوص يسرقون 15 ساعة ثمينة من متجر أمام المارة

مسرح الجريمة متجر جواهر فخم في العاصمة المكسيكية.. وتُقدَّر القيمة الإجمالية للساعات المسروقة بنحو 8.8 مليون دولار

صانع ساعات يتمعن في قطع ساعة لإصلاحها
صانع ساعات يتمعن في قطع ساعة لإصلاحها المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سُرقت خمس عشرة ساعة فاخرة بعد أن حطم ما لا يقل عن أربعة رجال نوافذ متجر جواهر في أحد أفخم مراكز التسوق في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي. وذكرت صحيفة "إل فاينانسيرو" أن الرجال، الذين كانوا يرتدون قبعات وأقنعة، سرقوا الساعات في وقت متأخر من يوم الاثنين من متجر الجواهر "بيرغر" في مركز "أنتارا" التجاري، الواقع في حي بولانكو، أحد أكثر المناطق أماناً في البلاد. وخلال دقائق، حطم الرجال النوافذ فيما راح المارة يصورون ما يجري بهواتفهم. وفرَّ اللصوص قبل وصول الشرطة.

وفي حين أن المتجر لم يكشف عن قيمة الساعات المسروقة، ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن القيمة يمكن أن تصل إلى 10 ملايين بيزو مكسيكي (585089 دولاراً) لكل ساعة.

اقرأ أيضاً: مكيدة لسرقة سر آخر في عبوة "كوكا كولا"

وقالت أمانة الأمن العام في مكسيكو سيتي إنّ رجلاً يُزعم أنه على صلة بالسرقة جرى اعتقاله، وفقاً لتقارير محلية. ولم يُرَدّ على رسالة نصية ومكالمة تسعى للحصول على تعليق من متجر "بيرغر"، وكذلك على مكالمة تسعى للحصول على تعليق من مركز "أنتارا".

ونقلت صحيفة "إل فاينانسيرو" عن ماوريسيو تابي، عمدة البلدية التي يقع فيها المركز التجاري، أن حراس الأمن لم يخطروا الشرطة بالسرقة، مضيفة أن أحد الرجال كان يحمل مسدساً. وحسب "راديو فورميولا" فإن حراس الأمن يخضعون للتحقيق أيضاً لفشلهم في إبلاغ الشرطة بالحادثة. وأضاف أن المركز التجاري خضع لحراسة مشددة من قِبل رجال الأمن يوم الثلاثاء.