"بينانس" تعتزم إطلاق عملات مستقرة في اليابان

"ميتسوبيشي" تتعاون مع منصة التداول في طرح 3 رموز مشفرة على الأقل في 2024

شعار "بينانس" على جهاز كمبيوتر محمول
شعار "بينانس" على جهاز كمبيوتر محمول المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "بينانس" إلى إطلاق عملات مستقرة مقومة بالدولار الأميركي واليورو والين الياباني في اليابان خلال العام المقبل، إذ تبذل بورصة العملات المشفرة العالمية المحاصرة بالأزمات، جهوداً كبيرة للتوسع في السوق الوليدة في اليابان.

قال تاكيشي تشينو، مدير عام شركة "بينانس جابان" (Binance Japan) في مقابلة، إن الشركة تريد طرح 3 رموز مشفرة على الأقل خلال 2024 بالشراكة مع الذراع المصرفية الائتمانية لمؤسسة "ميتسوبيشي يو إف جيه فاينانشال غروب" (Mitsubishi UFJ Financial Group). ووفقاً لبيان، بدأت الشركتان في دراسة مشتركة لعملية الإصدار.

نشاط مرخص

أضفت اليابان الشرعية على إصدار الشركات المرخصة للعملات المستقرة خلال يونيو الماضي، ما شجع شركة "أوريكس" (Orix) وشركات أخرى على دراسة إصدار رموز مشفرة بزعم أنها توفر مزايا مالية على غرار تحويلات الأموال والتسويات بطريقة أسرع. تناقش "ميتسوبيشي يو إف جيه فاينانشال غروب" مع أطراف عديدة استخدام "بروغمات" (Progmat)، وهي منصة بلوكتشين الخاصة بها، لإصدار عملات مستقرة مربوطة بعملات أجنبية.

أوضح تاتسويا سايتو، نائب رئيس وحدة المنتجات في "ميتسوبيشي يو إف جيه فاينانشال غروب"، خلال المقابلة ذاتها، أن سوق العملات المستقرة في اليابان قادرة على النمو لتصل إلى 5 تريليونات ين (34 مليار دولار)، أي ما يقارب ربع الحجم المقدر للسوق العالمية الحالية.

تستلزم خطة الطرح من "بينانس" الحصول على ترخيص في اليابان باعتبارها مزود أعمال مختصاً بمعاملات وسائل التسوية الإلكترونية، بحسب البيان. وقال تشينو إنه يمكن للمستخدمين من خلال هذا الإصدار استعمال العملات المستقرة لتداول العملات المشفرة، وربما تنفيذ عمليات خدمات الدفع.