"سيتي غروب" يستأنف مشاركته في اكتتاب "إنفستكورب كابيتال" بأبوظبي

شعار "سيتي غروب" خارج مركز المصرف في نيويورك، بمنهاتن، أميركا
شعار "سيتي غروب" خارج مركز المصرف في نيويورك، بمنهاتن، أميركا المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استأنف "سيتي غروب" المشاركة في الاكتتاب العام الأولي لشركة "إنفستكورب كابيتال" (Investcorp Capital Plc) في أبوظبي، بعد أن اضطر المصرف في وقت سابق إلى التوقف لعدم تمكنه من الحصول على موافقة داخلية للعمل في الصفقة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

تأتي هذه الخطوة بعد أسابيع فقط من اضطرار كل من "سيتي غروب" ومنافسه "غولدمان ساكس غروب" إلى الانسحاب من الاكتتاب العام، بعد أن طلبت سوق أبوظبي للأوراق المالية، آلية استقرار الأسعار، بمجرد بدء تداول السهم.

جاء انسحاب كل من "سيتي غروب" و"غولدمان" من المشاركة في البداية، نظراً لعدم رغبتهما بتولي دور وكيل استقرار الأسعار، إذ لا تزال هذه الآلية غير واضحة من الناحية التنظيمية في الإمارات. تمت الاستعانة بوسيط آخر للقيام بهذا الدور.

رفض ممثلون من "سيتي غروب" و"إنفستكورب" التعليق على الأمر.

يقوم كل من "بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال" و"بنك أبوظبي الأول" و"إتش إس بي سي هولدينغز" (HSBC Holdings Plc) بأدوار المنسقين العالميين المشتركين للاكتتاب.

تسعى "إنفستكورب كابيتال" والشركة الأم "إنفستكورب هولدينغز" (Investcorp Holdings)، إلى جمع ما يصل إلى 1.49 مليار درهم (403 ملايين دولار) من خلال الاكتتاب العام. تمت تغطية الاكتتاب عبر النطاق السعري في اليوم الأول من بناء سجل الأوامر، واشترت شركة أغراض خاصة أسهماً بنحو 250 مليون دولار.

يُشار إلى أن "إنفستكورب كابيتال" تستثمر في الأسهم الخاصة والعقارات والائتمان ومراكز الشركاء العامين في أميركا الشمالية، وأوروبا، والشرق الأوسط، وآسيا.