"رابطة لاعبي الغولف" تعتزم تخصيص حصة في كيان جديد للاعبين

اندماج مرتقب بين "PGA Tour" و"ليف غولف" المدعومة سعودياً و"دي بي وورلد تور"

علم "رابطة لاعبي الغولف المحترفين" قرب منطقة الضربات القصيرة خلال الجولة الأخيرة من بطولة "سيمونز بنك" المفتوحة
علم "رابطة لاعبي الغولف المحترفين" قرب منطقة الضربات القصيرة خلال الجولة الأخيرة من بطولة "سيمونز بنك" المفتوحة المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت "رابطة لاعبي الغولف المحترفين" (PGA Tour) يوم الثلاثاء إنها ستقدّم للاعبين المحترفين ملكية مباشرة في كيان يجري تكوينه عبر اندماجها المرتقب مع "ليف غولف" (LIV Golf)، الممولة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، و"دي بي وورلد تور" (DP World Tour)، بحسب مذكرة أرسلها مفوض الرابطة، جاي موناهان، إلى اللاعبين، واطلعت عليها "بلومبرغ".

قال موناهان في المذكرة إن إدارة الرابطة وضعت برنامجاً سيوائم مصالح أعضائها مع النشاط التجاري عبر ملكية مباشرة في شركة "بي جي إيه إنتربرايزز" (PGA Enterprises)، و"إن ذلك سيكون عرضاً فريداً في الرياضة الاحترافية؛ إذ لم تمنح أي رابطة أخرى للاعبيها وأعضائها ملكية مباشرة في نشاطها التجاري".

كما قال إن قوة الرابطة ستزداد إذا كان اللاعبون "أكثر دعماً للنجاح التجاري للشركة"، وأضاف إنه يعتقد أن المستثمرين المحتملين الآخرين لديهم الرأي نفسه.

اهتمام من المستثمرين

تواصل الرابطة التفاوض مع مستثمرين خارجيين، وستختار شريكاً أو شركاء محتملين في الوقت المناسب، بحسب موناهان.

أكد متحدث باسم الرابطة ما ورد في المذكرة ورفض تقديم مزيد من التعليقات.

رحلة السعودية بالاستثمار الرياضي من صافرة الترويج إلى هدف استراتيجي

من بين المستثمرين الأميركيين الذين يدرسون شراء حصة في "بي جي إيه"، الملياردير هنري كرافيس، ومجموعة "فنواي سبورتس" (Fenway Sports) مالكة ناديي "بوسطن رِد سوكس" و"ليفربول"، وفقاً لما كشفته "بلومبرغ" في سبتمبر الماضي. يتعاون الملياردير ستيف كوهين، مالك فريق "نيويورك ميتس"، مع مجموعة "فنواي"، وفقاً لشخص مطلع على الأمر.

كشفت منصة "غولف ويك" عن مشاركة كوهين في وقت سابق، وقالت إن "بي جي إيه" جذبت اهتمام مستثمرين محتملين، منهم شركتا "إلدريدج" (Eldridge)، التي يملكها تود بويلي، و"ليبرتي ستراتيجيك كابيتال" (Liberty Strategic Capital)، التي يملكها ستيفن منوشين. فيما يتعاون جورج روبرت مع كرافيس وأفراد آخرين في اتحاد يعرف باسم "فريندز أوف غولف" (Friends of Golf)، بحسب "غولف ويك".