أنس جابر لـ"الشرق": أتطلع للاستثمار بمدارس تعليم تنس في السعودية

لاعبة التنس التونسية أنس جابر خلال مباراتها مع  إيغا شفيونتيك في بطولة "دبليو تي ايه" الختامية في كانكون المكسيكية، يوم 3 نوفمبر 2023
لاعبة التنس التونسية أنس جابر خلال مباراتها مع إيغا شفيونتيك في بطولة "دبليو تي ايه" الختامية في كانكون المكسيكية، يوم 3 نوفمبر 2023 المصدر: أ.ف.ب
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتطلع التونسية أُنس جابر، المصنفة سادسة عالمياً في ترتيب لاعبات التنس المحترفات، للاستثمار في مدارس تعليم التنس للصغار في السعودية، مشيرة إلى أن الفوز بالألقاب بالنسبة لها أهم من الفوز بالجوائز المالية.

حلت جابر بالمركز 15 عالمياً بين اللاعبات الأعلى أجراً في 2023، بعدما جمعت 5.7 مليون دولار، منها 3.2 مليون دولار من العوائد المهنية، و2.5 مليون دولار من العوائد الإعلانية، بحسب موقع "سبورتيكو" الأميركي.

قالت جابر في مقابلة خاصة مع "الشرق" اليوم الثلاثاء على هامش مشاركتها في كأس موسم الرياض للتنس حيث تواجه المصنفة الثانية عالمياً البيلاروسية أرينا سابالينكا: "كان عام 2023 جيداً بالنسبة لي قدمت فيه مباريات جيدة، والأهم بالنسبة لي دائماً هو الفوز بالألقاب أكثر من حصد الجوائز المالية، أنا فخورة أن اسمي كان ضمن الكبار في العالم".

الترتيب العالمي والجوائز المتحصلة لكل من أرينا سابالينكا وأُنس جابر
الترتيب العالمي والجوائز المتحصلة لكل من أرينا سابالينكا وأُنس جابر المصدر: الشرق

أضافت أن "أهم ما أطمح لتحقيقه في 2024 هو الفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام". وتابعت: "هذا هو حلمي وحلم من يساندني، أتمنى أن أجد التشجيع من الجماهير العربية لتحقيق ذلك".

البطولات الأربع الكبرى هي "ويمبلدون" و"أستراليا" و"رولان غاروس" و"أميركا المفتوحة". وبلغت أٌنس جابر نهائي ويمبلدون مرتين عامي 2022 و2023، كما وصلت إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة عام 2022، لكنها لم تحقق أي لقب.

رداً على سؤال حول حديث سابق لها عن معاناتها في التعاقد مع رعاة خلال بداية مسيرتها الاحترافية، أجابت: "حدث ذلك عندما كنت في بداية مشواري مع اللعبة، الوضع الآن تغيّر كثيراً، من رفضني في وقت سابق بات يريد التعاقد معي الآن. أفتخر بأنني عربية، وأجد مساندة من كل الدول العربية، وأحاول دائماً أن أكون مثالاً وصورة للرياضي العربي".

تطرقت جابر لمشاركتها في موسم الرياض وقالت: "هذه ثالث مرة آتي فيها إلى الرياض. أنا منبهرة بالأجواء، وما يحدث في السعودية من استضافة للأحداث الكبرى، وحضور كبار اللاعبين، يدعو للفخر. أتمنى أن أكون جزءاً من هذه الأحداث الكبرى، وكامرأة عربية، أنا سعيدة بالمشاركة في هذا الحدث".

وعن إمكانية الاستثمار في السعودية، أجابت: "إذا سنحت لي الفرصة بالاستثمار في مدارس تعليم التنس للصغار (الأكاديميات) في السعودية، سأقوم بذلك. أحب أن تنتشر اللعبة عربياً، وأن يكون لها حضور مميز، هي فكرة جيدة بالتأكيد".