تغطية اكتتاب الأفراد بأسهم "أفالون فارما" السعودية 54.3 مرة

رجل ينظر إلى حركة الأسهم على لوحة إلكترونية داخل سوق الأسهم السعودية، تداول، في الرياض، المملكة العربية السعودية (صورة أرشيفية)
رجل ينظر إلى حركة الأسهم على لوحة إلكترونية داخل سوق الأسهم السعودية، تداول، في الرياض، المملكة العربية السعودية (صورة أرشيفية) المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بلغت تغطية اكتتاب شريحة الأفراد في الطرح العام الأولي لأسهم شركة "أفالون فارما" السعودية، ما مقداره 54.3 مرة قيمة الأسهم المطروحة لهذه الفئة والبالغة 49.2 مليون ريال، حيث تلقت الشركة طلبات اكتتاب بقيمة 2.67 مليار ريال (نحو 712 مليون دولار).

وتم تخصيص سهمين كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب، بينما سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، بنسبة تخصيص بلغت 0.095%، وفق ما أوضحت "أفالون فارما" في بيان أصدرته اليوم.

اقرأ أيضاً: أفالون فارما تسعى لجمع 492 مليون ريال من الطرح بالسوق السعودية

وكانت عملية اكتتاب المستثمرين الأفراد، والتي تشمل بحد أعلى 600 ألف سهم تمثل 10% من إجمالي أسهم الطرح، قد بدأت يوم الثلاثاء 30 يناير 2024، وانتهت يوم الخميس الماضي. وشهدت عملية اكتتاب المستثمرين الأفراد تقديم نحو 285 ألف طلب اكتتاب من قبل المكتتبين الرئيسيين، وبلغ إجمالي عدد المكتتبين الأفراد (المكتتبين الرئيسيين والتابعين) 807,461 مكتتباً، بحسب البيان.

شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية (أو "أفالون فارما") العاملة في مجال تصنيع المستحضرات الصيدلانية، كانت قد حددت السعر النهائي لطرح 6 ملايين سهم في السوق أو 30% من أسهمها، عند 82 ريالاً للسهم، ما يعني قيمة سوقية للشركة تبلغ 1.64 مليار ريال (437.3 مليون دولار) عند الإدراج في سوق الأسهم السعودية الرئيسية "تداول".