تغطية اكتتاب "المطاحن الحديثة" بعد ساعات من بدء الطرح

بدء الاكتتاب بطرح "المطاحن الحديثة" السعودية.. والنطاق السعري بين 44 و48 ريالاً

رجل يتابع أسعار الأسهم عبر شاشة كمبيوتر في سوق الأسهم السعودية "تداول" (صورة أرشيفية)
رجل يتابع أسعار الأسهم عبر شاشة كمبيوتر في سوق الأسهم السعودية "تداول" (صورة أرشيفية) المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقدم المستثمرون بطلبات شراء شملت كافة أسهم الطرح العام الأولي لشركة "المطاحن الحديثة للمنتجات الغذائية" في السوق السعودية بعد ساعات من بدء الاكتتاب العام على أسهمها يوم الخميس.

تغطية الاكتتاب كانت بنطاق سعري يتراوح بين 44 ريال و48 ريال للسهم في الطرح الذي قد تجمع الشركة من خلاله ما يصل إلى 1.2 مليار ريال (314 مليون دولار) في حال التسعير عند الحد الأعلى، ما يصل بتقييم الشركة إلى 3.7 مليار ريال، أو ما يعادل مليار دولار تقريباً.

حددت الشركة فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات اعتباراً من اليوم وحتى الأربعاء المقبل.

وفي إفصاح على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية "تداول" اليوم، ذكرت شركة "إتش إس بي سي العربية السعودية" نيابة عن "المطاحن الحديثة" بصفتها المستشار المالي والمنسق الرئيسي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية ومدير الاكتتاب في الطرح العام الأولي، أن المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر تقتصر على الفئات المؤهلة وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

اقرأ أيضاً: "المطاحن الحديثة" السعودية تستهدف التوسع في أسواق جديدة

وأشارت إلى أن الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة يبلغ 50 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى 4,091,599 سهماً.

يذكر أن عملية الطرح تتمثل ببيع 24.5 مليون سهم عادي من أسهم الشركة، وهو ما يمثل 30% من رأسمالها، من قبل المساهمين الحاليين. ويُتوقع أن يُعلن سعر الطرح النهائي يوم 27 فبراير، ليأتي بعد ذلك اكتتاب المستثمرين الأفراد يومي 3 و4 مارس.