أدنوك تدرس زيادة قيمة عرض شراء "كوفيسترو" الألمانية

الشركة تدرس زيادة قيمة العرض لما يزيد قليلاً عن 60 يورو للسهم الواحد

منتجات من شركة "كوفيسترو" الألمانية بالقرب من شعارها
منتجات من شركة "كوفيسترو" الألمانية بالقرب من شعارها المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتجه شركة بترول أبوظبي الوطنية نحو تقديم عرض محسّن لشراء شركة "كوفيسترو" (Covestro) بعد إيجاد طريقة محتملة لتحريك المياه الراكدة في سعيها للاستحواذ على شركة صناعة الكيماويات الألمانية بقيمة 11.3 مليار يورو (12.1 مليار دولار)، وفق ما كشفه أشخاص مطلعون على الأمر.

"أدنوك" تعمل مع شركة استشارية أرسلت عشرات الأسئلة إلى "كوفيسترو" حول تفاصيل عملياتها، وفقاً للأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لخصوصية المعلومات، مشيرين إلى أن الردود يمكن أن تمنح شركة الطاقة الكبرى الواقعة في أبوظبي، معلومات كافية لتحسين عرضها إلى ما يزيد قليلاً عن 60 يورو للسهم الواحد.

أدنوك ترفع عرض الاستحواذ على "كوفيسترو" إلى 60 يورو للسهم

وفي ديسمبر، عدّلت "أدنوك" عرضها غير الملزم إلى 60 يورو للسهم الواحد، مقارنة بالعروض السابقة البالغة 57 يورو و55 يورو، حسبما أفادت بلومبرغ نيوز. وقالت المصادر إن الزيادة الأخيرة لم تكن كافية لكسب تأييد بعض أعضاء المجلس الإشرافي لشركة "كوفيسترو"، والذي بالتالي لم يمنح "أدنوك" حق الوصول الكامل إلى غرفة البيانات الخاصة بها.

وأوضح الأشخاص أنه بينما يسعى المسؤولون التنفيذيون في "أدنوك" لتبرير زيادة أخرى دون الوصول إلى العناية الواجبة المناسبة، فإن ردود "كوفيسترو" على الأسئلة الأخيرة قد تساعد في تقريب المسافات. ولا يزال من غير الواضح مدى استعداد "أدنوك" لزيادة عرضها، وما إذا كان ذلك سيعد كافياً للفوز على "كوفيسترو".

لاتزال المداولات مستمرة، كما أنه ليس هناك يقين من أنها ستنتهي إلى اتفاق. ورفض ممثلو "أدنوك" و"كوفيسترو" التعليق.

تسعى "أدنوك" إلى الاستحواذ على "كوفيسترو" منذ منتصف العام الماضي، في إطار مساعي الشركة الواقعة في أبوظبي للتنويع على المستوى الدولي. وتأتي مبادراتها في وقت تكافح الصناعة الكيميائية الأوروبية مع النمو الهزيل في المنطقة، والانتعاش الأضعف من المتوقع في الصين.

حذر منتجون بما في ذلك "لانكزيس" (Lanxess) و"بي إيه إس إف" (BASF) من أرباح مخيبة للآمال العام الماضي. ويُنتظر أن تعلن "كوفيسترو" عن نتائج العام بأكمله في 29 فبراير، ويتوقع المستثمرون أيضاً أن تقدم توقعاتها للعام الحالي وما بعده.

أشارت "كوفيسترو" في نوفمبر إلى أنها في طريقها لتحقيق أرباح تبلغ حوالي 1.4 مليار يورو قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء في 2024، وهو أقل بكثير من 2.8 مليار يورو التي قالت إنها يمكن تحقيقها في ظل ظروف سوق متوسطة.