"أديداس" تفشل بتجميد 75 مليون دولار في قضية أحذية "ييزي"

القاضية المختصة: شركة الأحذية الرياضية لم تُثبت أن الأموال مهددة بالضياع

حذاء رياضي طراز "ييزي" من إنتاج شركة "أديداس"
حذاء رياضي طراز "ييزي" من إنتاج شركة "أديداس" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

خسرت شركة "أديداس" دعوى قضائية رفعتها لتجميد 75 مليون دولار من المدفوعات المخصصة لمغني الراب والمصمم الأميركي الشهير "ييه" (Ye)، المعروف سابقاً باسم كانييه ويست، مقابل تسويق أحذية العلامة التجارية "ييزي" (Yeezy).

رفضت فاليري كابروني، قاضية المحكمة الجزئية الأميركية في مانهاتن، خلال جلسة استماع أمس الثلاثاء، الحجج القانونية التي دفعت بها "أديداس"، والتي طالبت فيها بإصدار قرار مؤقت لتجميد الأموال حتى تضمن عدم التصرف فيها، خاصة وأن هناك قضية أخرى ماتزال معروضة أمام التحكيم الدولي رفعتها "أديداس" على "ييزي" بسبب إنهائها لشراكتهما رداً على تصريحاته المعادية للسامية.

استشهدت "أديداس" بتقارير صحفية تفيد بأن العلامة التجارية "ييزي" قد تُشهر إفلاسها وأن التمويل المخصص لها في خطر. لكن كابروني قالت إن الشركة لم تقدم أي دليل دامغ على هذه المزاعم، وكل ما قدمته للمحكمة مجرد "بضع مقالات منشورة في الصحف". وأضافت أن شركة الأحذية الرياضية لم تستطع إثبات احتمال تعرضها "لضرر غير قابل للإصلاح" إذا لم تُجمد هذه الأموال.

ترجيح الفوز في صالح "أديداس"

استطردت كابروني أن الترجيحات تصب في صالح فوز "أديداس" بالقضية المعروضة أمام التحكيم في نهاية المطاف واستردادها لمبلغ الـ75 مليون دولار، حيث تدعي الشركة أن "ييه" انتهك عقده من خلال الإدلاء بتصريحات معادية للسامية. لكن مع ذلك، فالشركة لم تفِ بالشروط القانونية المطلوبة للحصول على قرار تجميد الأموال.

الأخبار السيئة أولاً.. أسلوب رئيس "أديداس" لإخراج الشركة من أزماتها

في جلسة الاستماع التي عُقدت أمام كابروني أمس، قال محامي "ييه" إن بنود عقد الشراكة نصت على حصول "ييزي" على 100 مليون دولار سنوياً من "أديداس" تُسدد على أقساط ربع سنوية. وليس من الواضح ما إذا كان مبلغ 75 مليون دولار الذي سعت "أديداس" إلى تجميده هو جزء من تلك الدفعات السنوية أم لا، لكن الشركة تدعي أن الأموال مخصصة لأغراض التسويق فقط.

أما مارك غودمان، محامي "أديداس"، فرفض التعليق على الحكم.

جدير بالذكر أن قضية التحكيم التي رفعتها "أديداس"، ونوهت عنها في ملف المحاكمة، مقيدة تحت اسم:

(22-mc-00320, US District Court, Southern District of New York (Manhattan).)