"غولدمان" يتخارج من العمليات المصرفية للشركات في اليابان

البنك الأميركي سيركز على تقديم هذه الخدمات في أميركا والمملكة المتحدة وأوروبا

شعار "غولدمان ساكس"
شعار "غولدمان ساكس" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يتخارج بنك "غولدمان ساكس" من نشاط إدارة العمليات المصرفية للشركات في اليابان، بعد أقل من عام من إعلانه عن خطط لدخول مجال إدارة التدفقات النقدية للشركات الكبرى في البلاد.

قالت هيروكو ماتسوموتو، المتحدثة باسم البنك في طوكيو، في بيان عبر البريد الإلكتروني: "نحن نتراجع عن تأسيس هذا النشاط هنا في اليابان. وبالتالي، فإننا نغلق بنك (غولدمان ساكس) فرع طوكيو الذي كانت وظيفته الوحيدة هي دعم نشاط العمليات المصرفية للشركات في هذه السوق".

أضافت ماتسوموتو أن البنك سيواصل التركيز على دعم تقديم هذه الخدمات للشركات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ويركز الرئيس التنفيذي للبنك ديفيد سولومون على نمو هذا النشاط لتحقيق إيرادات من رسوم ثابتة من إدارة التدفقات النقدية أو المدفوعات أو تمويل التجارة للشركات الكبرى. وفي إبريل الماضي، قال البنك إنه يخطط لإطلاق هذا النشاط في اليابان لتصبح أول دولة في آسيا يقدم فيها هذه الخدمة.

اقرأ أيضاً: لماذا تتداول السوق سهم "غولدمان" بأقل من قيمته؟

بدأ "غولدمان ساكس" أعمال إدارة الأموال للشركات الكبيرة في الولايات المتحدة خلال 2020. وأدخل هذا النشاط لاحقاً إلى المملكة المتحدة وألمانيا وهولندا، في خطوة لموازنة تأثير الأنشطة الأكثر تقلباً مثل التداول والخدمات المصرفية الاستثمارية.

وحصلت ذراع البنك للخدمات المصرفية على ترخيص في عام 2021 من "وكالة الخدمات المالية" في اليابان لأعمال إدارة التدفقات النقدية لصالح الشركات. ومنذ ذلك الحين، بدأت الشركة في تقديم خدمات تشمل تسوية المعاملات الدولارية لصالح الشركات اليابانية في الخارج.